تمارين عضلات الظهر لشدها وتقويتها!

تمارين عضلات الظهر

إن الألم الذي يعاني منه بعض الرجال في منطقة الظهر، من المشاكل التي تدل على كسل الجسم وعدم قدرة العضلات على تحمل الجهد الذي يقوم به البعض في العمل أو عند اضطرارهم على القيام بمجهود معين.

لذلك، تعرف الى افضل التمارين التي ستنسيك الألم وتعزز بالتالي قوة العضلات وتشد الظهر ليتمكن من تحمل الثقل والجهد البدني الذي تقوم به عند رفع شيء أو حمله… فالرجل، مضطر اكثر من المرأة على تقوية عضلات الجسم، بحكم عمله الشاق الذي يتطلب قوة العضلات والقدرة على التحمل.

ias

  • الرفعة الميتة (dead lift) : هو التمرين المخصص لتقوية العضلة الموجودة أسفل الظهر، عليك اتخاذ الوضعية المناسبة للرفع من دون تمديد القدمين الى الدرجة الأخيرة كي لا تتعرض الى إصابة في الظهر.

  • دامبل راو (one arm dumbbell row) : إنه أيضا من التمارين التي تقوي عضلات الجسم والظهر، فهو يركز على عضلات اليدين والكتفين ويشد الظهر من خلال الحركة التي تقوم على رفع الوزن وإنزاله.

  • دامبل بول اوفر (dumbbell pull over): عليك التركيز في هذا الوزن، من خلال إنزال الوزن بروية للتمكن من تقوية عضلات الصدر والكتفين واليدين والظهر.

  • التعلق بالبار (pull-up) : هذا التمرين صعب بالنسبة الى التمارين الأخرى خاصة للمبتدئين، علما بأن المواظبة عليه مع التمارين الأخرى سيمنح العضلات القوة التي ترغب بها، وسيشدها ويقويها لتعزيز القدرة على التحمل وإزالة ألم الظهر.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية