تمارين رياضية لتنشيف الجسم من الدهون!

تمارين تنشيف الجسم من الدهون

قد يعتقد البعض أن تنشيف الجسم من الدهون هو نفس المفهوم للرجيم أو لفقدان الوزن، فهذا الاعتقاد خاطئ، ولكن لماذا؟

إن فقدان الدهون من الجسم يعني فقدان الوزن، أما التنشيف فهو المرحلة التي تلي مرحلة التخسيس وفقدان الدهون.

ias

إن التمارين التي يقوم بها الرياضي لتنشيف الجسم، من شأنها تعزيز قوة التحمل للعضلة وقوة الجسم لتحمل التعب.

تعرف الى أبرز هذه التمارين الرياضية المخصصة لتنشيف الجسم من الدهون:

  • تمارين الكابل: تعتبر تمارين الكابل من أفضل التمارين الرياضية التي من شأنها تقوية عضلات الصدر ومنحها الشكل المميز بعد التنشيف من الدهون، فهي من الرياضات التي تعمل على تحفيز ألياف الصدر وتمنح عضلاته الشكل المناسب والقدرة على تحمل الضغط والتعب.

  • تمارين الدامبل: أنت بحاجة في هذا التمرين الى اثنين من الدامبل، لتقوم برفعهما الى الأعلى في نفس الوقت، حتى مستوى الصدر. هذا التمرين يساعدك على تنشيف عضلات الأكتاف واليدين ويمنحهما الشكل المنحوت والمميز لتحصل على أروع جسم رياضي.

  • تمرين الضغط العنكبوتي: من الوسائل الجيدة لتقوية عضلات الجسم، يتم هذا التمرين من خلال اتخاذ وضعية الاستلقاء على الأرض ووجهك موجها الى الأسفل، ثم عليك تثبيت الرجلين جنبا الى جنب والصدر يلامس الأرض، ثم يتم الصعود من خلال الذراعين ثم النزول لعشرات المرات حسب قدرة الجسم على التحمل.

إن تمارين التنشيف مهمة، فهي ترفع من قوة التحمل وتزيد من استجابة العضلات، وتنحت الجسم. فلا بد من إنقاص الوزن أولا، ثم البدء بتمارين التنشيف ليتخلص الجسم من كل الدهون، وليعزز قدرة العضلات، ولكن من الضروري اتباع حمية غذائية توفر للجسم كميات مناسبة من البروتين.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية