3 تمارين تكبّر العضلات وتقوّيها في الوقت نفسه!

تمارين تكبير العضلات بالخطوات

في الماضي كان يهتم الرجل، لدى قيامه بالتمارين الرياضية، بتقوية جسمه وعضلاته لحياة أكثر عملية، ما يسهل عليه القيام ببعض الأعمال اليومية مثل رفع أشياء ثقيلة. والقوة البدنية كانت تعتبر إحدى أهم السمات عند الرجل لذلك كان يعمد الشباب إلى بدء التمارين عن عمر صغير كي يكبروا ليصبحوا أقوياء البنوية. أما اليوم، فتحوّل الاهتمام من القوة البدنية إلى الشكل فقط، بحيث يعمد الرجال إلى تضخيم العضلات فقط غير آبهين بالقوّة البدنية. لذلك عندما يذهبون إلى النادي يمارسون تمارين تكبّر عضلاتهم فقط ويركزون بذلك أيضاً على كل عضلة من جسمهم، فالتمارين تكون لكل واحدة على حدة. ولكن في الحقيقة هناك 3 تمارين رياضية، كفيلة بتكبير العضلات لأنها تشغّل العضلات كلها وليس فقط عضلة واحدة.

ias

تمارين رفع الأوزان فوق الرأس

يمكن القيام بهذه التمارين في النادي وفي المنزل أيضاً، لأن كل ما عليك القيام به هو رفع أوزان ثقيلة تتناسب مع وزنك، من الأرض حتى أعلى الرأس. فإن كنت في النادي يمكنك أن تتحكّم بالأوزان وإن كنت في المنزل يمكنك اختيار صندوق مياه مثلاً أو حجراً كبيراً، بمقدورك تقدير وزنه كي تزيد هذا الوزن لاحقاً، لتمرّن بذلك عضلات الذراع. ومن المهم أن ترفع الوزن فوق رأسك وتمدّ يديك جيداً كي تقوم بالتمرين بالطريقة الصحيحة. أما الرجلين فعليك ثنيهما وكأنك في وضعية الجلوس كي لا تؤذي ركبتيك. وإذا رجفت رجلاك، يعني ذلك أنه عليك تمرين عضلات الرجلين أيضاً.

تمارين المشي بأوزان ثقيلة

من المهم جداً لتكبير العضلات وتقويتها في الوقت نفسه، رفع الأوزان والمشي بها. ومن حين إلى آخر يجب رفعها عن الأرض وإنزالها كي تكبر العضلات وتتقوى. والفرق بين تكبير العضلات فقط وتقويتها هو في المشي وفي رفع وإنزال الأوزان على الأرض.

تمارين تقويم الحديد

منذ القدم، كان الرجال يتبارون في تمارين غريبة وصعبة مثل تقويم الحديد المائل. فهذا التمرين يتطلّب قوّةً كبيرة، ما يؤدي لدى التكرار إلى تكبير العضلات من دون غض النظر عن تقويتها أيضاً.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية