تمارين التراي لتحقيق الصّحة والرشاقة للجسم

تمارين التراي

الجسم الرّياضي الصّحي والرّشيق هو حلم كل رجل يبحث عن كمال الجسد ويعتني بمظهره الخارجي ليلفت النّظر وليشعر بالثّقة الكاملة.

الرّياضة لا تمنح الرّشاقة فقط، إنّما تساعدك لتحافظ على جسم قوي وجميل، على عضلات ضخمة وجميلة. لكن الرياضة تطلب منك الإستمراريّة لتمنحك الكثيرمن الفوائد ولتقدّم لك المساعدة إذا كنت تواجه مشاكلاً صحّية.

ias

من أفضل التّمارين لعضلات التراي المناسبة والتي يمكن تطبيقها في المنزل:

  • تمرين الضّغط الضّيق: يتمّ هذا التمرين من خلال 4 مجموعات، ولكل مجموعة تكرّر الحركة 12 مرّة. هذا التمرين مهمّ لعضلات التراي وهو يزيد من نسبة تضخّمها ويقوّيها أيضاً.

  • تمرين مدّ التراي: هذا التمرين يحصل على 4 مجموعات مع 12 مرة لكلّ مجموعة. اجلس على الكرسي من دون ظهر، امسك الدّمبل وارفعها خلف الرّأس بيديك إلى أقصى مدى. ثمّ ارفع الدّامبل عالياً فوق الرّأس حتّى تمتدّ اليدين إلى الأعلى واثبت لمدّة 5 ثواني تقريباً.

  • التراي على البنش: هذا التمرين يحصل على 4 مجموعات أيضاً، لكن كل مجموعة كرّرها 15 مرّة لتحصل على فوائد هذا التمرين لعضلة التراي. استلقي على البنش، وامسك بالدامبلز، في كل يد دامبل. ارفع اليدين عالياً، ثمّ أنزلها حتّى الكتفين.

  • الإرتكاز على البنش: هذا التمرين يطبّق على مجموعات حسب قدرة الشّخص. ضع اليدين على حافّة البنش، وأصابع اليدين تلتفّ إلى الأمام. الرجلين على الأرض والرّكبتين مثنيّتين قليلاً ولوح الوزن على فخذيك، ثمّ اثني كوعيك قليلاً واخفض المؤخرة إلى الأسفل وكرّر التمرين لتقوّي عضلات التّراي.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية