تمارين البطن يومياً لشدّه بسرعة خياليّة

تمارين البطن يوميا

ينصحك أخصائيو التّغذية بضرورة التّقليل من الأطعمة الدّسمة والدّهون والسّكريات ليكون الجسم رشيقاً.

لكن عليك أن تعرف أن الأطعمة الدّسمة والدّهون ليست السّبب الوحيد لظهور البطن والوزن الزّائد، إنّما قلّة الحركة هي سبب آخر رئيسي يحارب الرّشاقة.

ias

لذلك، من الضّروري القيام ببعض التّمارين الرياضية التي من شأنها التقليل من نسبة الدّهون في البطن، ومن أبرز هذه التّمارين:

  • النوم على الأرض: استلقي على الأرض وارفع يديك إلى الأعلى وامسك بالكرة المخصصّة لتمارين الرياضة. ارفع جسدك العلوي باستخدام عضلات البطن وثبّت الرّجلين، وحاول تمرير الكرة بينهما. كرّر هذا التمرين عشرات المرّات كل يوم لتحصل على بطن مقسّم رائع.

  • تمرين الضّغط: نم على بطنك، ثمّ حاول أن ترفع الجسد باستخدام اليدين والرجلين. لتزيد من صعوبة التمرين ولتستفيد أكثر، حاول استعمال يد واحدة ورجل واحدة ولكن ليكونا معاكستين. كرّر هذا التمرين قدر المستطاع لتتخلص من دهون البطن.

  • تمرين الدّراجة: نم على الأرض وارفع رجليك وحاول أن تحرّكها بطريقة دائريّة، كما لو كنت فعلاً تستعمل الدّراجة الهوائيّة. كل يوم عليك ممارسة هذا التمرين على الأقلّ 10 مرّات لتحصل على منافع الرياضة.

  • تمرين رفع الأرجل: عليك الإستلقاء على الأرض وتشبيك اليدين خلف الرأس ورفع الأرجل سوياً بشكل مثني لتقترب مفاصل الأرجل من الصّدر أو بشكل مستقيم حتى زاوية 90 درجة لمزيد من الصّعوبة. وتتم ممارسة هذه التمرين عشرات المرات حسب القدرة.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية