تمارين البطن للرجال لتحصل على بطن مسطّح!

تمارين البطن للرجال

تمارين البطن للرجل حاجة ضرورية تمكّنه من الحفاظ على رشاقته وعلى قامته الخالية من الدهون ومن الكرش البشع.

البطن هو المنطقة الأكثر تعرّضاً للدّهون التي تأتي من مصادر الغذاء الدسم، تتكدّس الدهون بسهولة في هذه المنطقة، لكنّ إزالتها أكثر صعوبة من إزالة الدهون في مناطق الجسم الأخرى.

ias

من يبحث عن الرشاقة، عليه أن يضع برنامجاً غذائياً ورياضيّاً، وعليه أن يقوم بتنظيم وقته والإستفادة من كل دقيقة للوصول إلى الهدف بعيداً عن الكسل والبرودة.

بعض التّمارين التي تستهدف دهون البطن جيّدة ومفيدة، ولا تترك وراءها آثارالسّمنة، من هذه التمارين الرياضية:

التمرين الأوّل

المشي يحرق الكثير من السعرات الحرارية و يقلل نسبة الدهون في الجسم . لا يساعد فقط على حرق دهون البطن بل يساعد في فقدان الدهون الزائدة في أماكن أخرى في الجسم، فهو من أفضل التمارين الرياضية لحرق الدهون.

التمرين الثاني

إرفع ساقيك بوضعية تشبه رفعها على طاولة، وثبّت ذراعيك بحيث تكونان بوضعية موازية للأرض. ومن ثمّ ارفع رأسك، رقبتك، وصدرك صعوداً. وابدأ بتحريك ذراعيك صعوداً ونزولاً. واستمرّ بهذا التمرين لمدة دقيقة، وبعدها استرح لثوانٍ وحاول مجدداً.

التمرين الثالث

عليك الإستلقاء على البطن، امساك الساقين باستخدام اليدين مع الشهيق ورفع الرأس. ثبت نفسك بهذه الوضعية لمدة تتراوح ما بين خمسة عشر ثانية إلى ثلاثين ثانية. ثمّ عليك الرجوع إلى الوضعية الإبتدائية مع الزفير. كرّر الخطوات نفسها ثلاثين مرّة تقريباً.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية