تمارين الباي والتراي للتضخيم!

تمارين الباي والتراي

لباي والتراي هما عضلتان منفصلتان تقعا وسط الذراع، عضلة الجزء العلوي هي الباي وعضلة الجزء السفلي هي التراي. إن العضلتين من أهم العضلات في الجسم، لأن الواحدة تكمل الأخرى، ولا يمكن أن يكون الفرق كبيرا بحجمهما كي لا يظهر الذراع مشوها.

ا لا يمكن من خلال مرة واحدة تقوية الباي والتراي، مع العلم أنهما إضافة مميزة للعضلات في الجسم، وهما تتكونا من خلال بعض التمارين الرياضية خاصة تمرين حمل الأوزان الذي يعمل على تقويتهما وتضخيمهما.

ias

لتحقيق الهدف يمكن تطبيق هذه التمارين الثلاث:

تمرين البار

من خلال الضغط بالكابل الى الأسفل، أو التمرين على جهاز السكوت… هذه التمارين الرياضية جيدة ومفيدة وكلها تعمل على تفريق هاتين العضلتين لتأخذا الشكل المميز وليظهر الجسم رياضيا ورشيقا.

تمرين الارجحة بالعقلة

ترتبط عضلات الظهر التي تشترك ببعض العضلات الصغيرة الموجودة في المنطقة المحيطة، بعضلات التراي والباي، ولتساعد هذه العضلات على التضخيم يمكن تطبيق تمرين العُقلة بقبضة معكوسة وضيقة، وهو تدريب يقوم بإشراك كمية كبيرة من الألياف في عضلات الباي.

تمرين الأرجحة الأفقية للدمبل

لا يمكن التطرق لموضوع تضخيم عضلات التراي والباي، الا بربطها بتمرين المطرقة الأفقي أو الأرجحة الأفقية للدمبل لتقوية عضلات الباي والتراي. يقوم هذا التمرين على فرد ذراعك للأمام ثم ثنى ذراعك تجاه الصدر وعندما تصل إلى قمة الحركة ويكون الدمبل بالقرب من صدرك اضغط عضلات الباي ثم افردها مجددا مع تثبيت ظهرك.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية