ساعة "أوكتو ألترانيرو" من بولغري.. عندما تجتمع فخامة "الأسود" مع لمعان "الذهبي"

ساعة أوكتو الفخمة (BVLGARI)

ساعة أوكتو الفخمة (BVLGARI)

البارحة كنت بالأسود. اليوم ظهرت بالأسود وغدا سأفعل ذلك أيضا. لعلّ "بولغري" لعبت على هذا العشق الهائل لهذا اللون وأنتجت ساعة تحمل كل ما يحويه من أناقة ورجولة.

الإسم يدل قبل كل شيء. هي ساعة "أوكتو ألترانيرو Octo Ultranero" وكلمة "Nero" تعني باللاتينية الأسود ومتعارف عليها بين لغات عدة.

ias

تأتي هذه الساعة بلون أسود فاحم يزدان بلمسات دافئة من الذهب الزهري، لتصبح بذلك ساعة الرجل الذي يمتلك حضوراً قوياً متميزاً وروحاً تتميز بالإقدام والجرأة.

على الرغم من أن لونها كلاسيكي جدا إلا أن تتسم بطابع رياضي فتأتي متألقة بلمسة من الذهب اللامع حتى أن علبتها مطلية بالكاربون الشبيه بالماس (غير المتبلور) الأسود اللون وعلبة أخرى من الذهب نفسه!

ما إن تنظر إلى هذه الساعة حتى تعلم أنها مستوحاة من معالم العمارة، والتصاميم المعاصرة، والسيارات الرياضية الإيطالية أما تصنيع نظام الحركة فيها فهو لا شك في معامل بولغري في سويسرا.

تنقسم "أوكتو ألترانيرو" إلى ثلاث مجموعات يجمع بينها طابع وحيد هو طابع الفخامة.

1- توربيون أوكتو فينيسيمو

هذه الساعة تتمتع بنظام حركة جعل منها الساعة الأكثر نحافة في العالم إذ أنها تأتي بقطر 32.60 ملم وبسمك 1.95 ملم. هو نظام "توربيون" الذي يظهر عند موضع الساعة السادسة وهو المصنوع من التيتانيوم الأسود مع لمسات من الذهب الزهري.

علبة من التيتانيوم بقطر 40 ملم مطلية بالكاربون الشبيه بالماس (غير المتبلور) الأسود، مع غطاء خلفي شفاف؛ تاج من الذهب الزهري عيار 18 قيراط مع لمسات مضافة من السيراميك الأسود.

القرص المطلي بالليكر الأسود يأتي مع حزام من جلد التمساح الأسود. إنها فعلا ساعة أكثر من رائعة تشير إلى رقي ماركة "بولغري".

2- أوكتو سولوتمبو

هذه الساعة تتميز بالدقة إذ أن نظامها يتركز على ضمان الدقة المطلقة لمؤشرات الساعات والدقائق والثواني والتاريخ فقط. هذا لا يعني أنها ساعة جامدة بل على العكس تأتي مزخرف بتعرقات دائرية وبخطوط جنيف المتموجة، وبحافات مشطوبة، وبلمسات نهائية زخرفية حلزونية الشكل.

علبتها أيضا من الفولاذ مطلية بالكاربون الشبيه بالماس مع قرص صقيل مطلي بالليكر الأسود مع مؤشرات للساعات مطلية بالذهب الزهري ومثبتة يدوياً. أما الحزام فهو من المطاط مع مشبك من الكاربون شبيه بالماس.

3- أوكتو فيلوسيسيمو

أما النموذج الثالث فهي ساعة "أوكتو فيلوسيسيمو" التي تتمتع بجهاز توقيت ميكانيكي (كرونوغراف chronograph) يظهر في الصورة عالي التردد لضبط حركة الساعة مصنّع بالكامل في معامل الشركة.

العلبة والقرص والحزام تماما كسابقتها، للمحافظة على اللون الأسود الفخم. كيف لا والأناقة الإيطالية حاضرة مع ماركة "بولغري".

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية