تعرفوا على الأندية التي حققت دوري أبطال أوروبا لأكثر من مرة

ترتيب أندية بطولة أوروبا

ترتيب أندية بطولة أوروبا

من الصعب أن نتحدث عن دوري أبطال أوروبا دون الالتفات إلى سيطرة الأندية الإسبانية على البطولة في السنوات الأخيرة. تعرفوا على الأندية التي حققت دوري أبطال أوروبا لأكثر من مرة.

ias

منح غياب الملكي العديد من الفرق فرصة للوصول إلى منصات التتويج، ففي 2019 فاز ليفربول بدوري الأبطال بعد أن خسر النهائي في العام الأسبق من الريال، كذلك فاز بايرن بنسخة 2020 بعد أن اعتاد الخروج من البلانكوس في الأعوام الأخيرة.

الأندية وبطولة أوروبا

يملك الريال الرقم القياسي في عدد مرات التتويج بدوري أبطال أوروبا برصيد 13 لقبًا كان أخرها بطولة 2018 بعد التفوّق على ليفربول 3-1 وهو اللقب الأوروبي الثالث لزيدان مع الملكي، بعد أن تُوج بهم في ثلاث مواسم متتالية، ليعادل رقم بايرن ميونخ بالثلاثية التي فاز بها منذ عام 1974 وحتى 1976.

الريال في المرتبة الأولى

فاز ريال مدريد بدوري الأبطال ست مرات منذ عام 2000 منهم أربع بطولات في أخر خمس سنوات فقط وفي تلك الفترة واجه المرينجي غريمه أتلتيكو مدريد مرتين في النهائي كما تفوق على الريدز في نهائي العام الماضي، الذي أُقيم في كييف وشهد على بكاء كاريوس بسبب الأخطاء الفادحة التي ارتكبها وأثرت بالسلب على مستواه ومسيرته في ما بعد.

العملاق الإيطالي في المرتبة الثانية

يأتي عملاق إيطاليا ” ميلان ” في المركز الثاني كأكثر الأندية تتويجاً بدوري أبطال أوروبا بواقع 7 ألقاب، كان آخرها عام 2007 والذي كان بمثابة انتقام من ليفربول بعد ملحمة أسطنبول في 2005 والتي كانت محبطة لكثير من نجوم الروسونيري ولم تفارق مخيلتهم لفترة ليست بالقصيرة من هول عدم تصديق خسارة البطولة بعد التقدم في الشوط الأول بثلاثية نظيفة، قبل أن يتعادل الريدز ويفوز بركلات الجزاء في النهاية.

الثنائي الإنجليزي والإلماني في المرتبة الثالثة

يقع الثنائي ” ليفربول وبايرن ميونخ ” خلف الروسونيري كثالث أكثر الأندية تحقيقاً للبطولة بمعدل 6 ألقاب، وكان البطل الإنجليزي قد خسر نهائيين شارك فيهما أمام الإيطالي في 2007 وضدّ ريال مدريد في 2018، قبل أن يتمكن من الفوز بالبطولة في 2019 على حساب توتنهام.

برشلونة في المرتبة الرابعة

يمتلك برشلونة 5 ألقاب من دوري أبطال أوروبا، وقد كان حتى الموسم قبل الماضي مساويًا للريدز والبايرن، لكن الثنائي رفعا الكأس تواليًا واقتربا من الروسونيري.

كرة القدم
مصدر الصورة:Image by viarprodesign on Freepik

تمكن العريق أياكس من الفوز بذات الأذنين في أربع مناسبات طيلة تاريخه ولكن أخرها يعود إلى عام 1995، ويملك مانشستر يونايتد ثلاث بطولات ولازال يوفنتوس يبحث عن لقبه الأول منذ عام 1996 ليضيف ثالث البطولات إلى تاريخه.

وبعد فوز تشيلسي بنهائي دوري أبطال أوروبا 2021، تساوى في الرصيد مع يوفنتوس وبنفيكا ونوتنجهام فورست وبورتو، وذلك برصيد لقبين.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية