تطبيق مناسكنا لتسهيل تحركات الحجاج في مناسك العمرة والحج

تطبيق مناسكنا للحجاج

دخلت الأجهزة الذكية والتطبيقات في عمق حياتنا اليومية فجعلتها أكثر سهولة وبساطة من السابق.

الحاجة لاستخدام الانترنت والهواتف الذكية لم يعد محصوراً في ساعات النهار او العمل بل تعدّتها لتصبح من الأساسيات التي لا يجب إهمالها طوال النهار.

ias

وزارة الحج والعمرة السعودية، وبهدف تحسين رحلة الحجّاج في الديار المقدسة اطلق مؤخّراً تطبيق الحجّ "مناسكنا" الذي سيجعل عملية التنقّل أسهل وأسرع. بفضل هذا التطبيق المتطوّر، ستصبح عملية التواصل والإتصال مع من حولنا سهلة.

المستخدم سيتمكّن من تحديد موقعه فضلاً عن تحديد المسافة والاتجاه المناسب الذي يجب ان يسلكه او حتى مشاركة موقعه مع الأهل والأصدقاء والتواصل معهم كما يريد دون الحاجة الى الاتصال بالانترنت. إضافةً الى ذلك، سيستفيد الحجّاج من تقنية الاتّصال مع أرقام الطوارئ وباقي الأرقام المهمّة التي يحتاج لها.

بإمكانه ايضاً عبر هذا التطبيق الجديد للحجّ الاستفادة من الكثير من الخدمات مثل تحديد وقت الصلاة، اتجاه القبلة، مكان المساجد وحالة الطقس وغيرها من التفاصيل الصغيرة المهمّة.

تطبيق "مناسكنا" متوفّر بـ7 لغات متعدّدة: أهمّها العربية بحيث اكبر عدد من المتسخدمين هم عرب، تليها اللغة الفرنسية، اللغة الانكليزية، اللغة التركية، اللغة الأوردية وهي نوع من الأبجدية العربية، اللغة البنغالية واخيراً اللغة الملايوية.

بفضل هذا التطوّر التكنولوجي، بات باستطاعة جميع الحجّاج ان يتشاركوا لحظاتهم الجميلة التي قضوها في مناسك العمرة فضلاً عن ميزة ترك الاقتراحات والملاحظات لوزارة الحجّ والعمرة. هو متوّفر للأجهزة التي تعمل بنظام اندرويد او ابل.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية