"ماسنجر فيسبوك" لم يعد يحتاج إلى "فيسبوك"

أصبحت على ماسنجر أيضا

أصبحت على ماسنجر أيضا

لتوسيع انتشار تطبيقها حول العالم، أتاحت "فيسبوك" استخدام تطبيق "فيسبوك ماسنجر" بدون أن يكون لديك حساب على موقع التواصل الإجتماعي الشهير.

"مع ماسنجر نركز على خلق أفضل تجربة تراسل ممكنة بإعطاء المستخدمين طريقة ممتعة وسهلة للتعبير عن أنفسهم مع أصدقائهم ومعارفهم". هكذا أعلنت "فيسبوك" مؤخرا عن هذه الميزة الجديدة.

ias

عليك بداية تحميل التطبيق على "جوجل بلاي" و"آب ستور". من ثم يمكن الإشتراك بالخدمة بتسجيل الإسم الأول وإسم العائلة مع رقم الهاتف. حاليا هو متاح في الولايات المتحدة الأمريكية وكندا وبيرو وفنزويلا قبل أن تصل الميزة إلى كل البلدان.

ما تمت زيادته على التطبيق هو أنه عند التحميل يجب عليك نقر زرّ "Not on Facebook" ومن ثم البدء بالدردشة مع الأصدقاء الذين يطابق الموقع أسماءهم بناء لمن سجّلوا بأرقام الهواتف.

في الوقت عينه سوف يتيح "فيسبوك" استخدام تقنية البحث الخاصة به وذلك للعثور على أشخاص يودون الدردشة ولكن لم يسجلوا حتى أرقام هواتفهم.

كل ذلك فضلا عن خدمات الدردشة وإرسال الصور والفيديو والمكالمات الصوتية والفيديو.

لكن موقع التوصل الإجتماعي شدد في الوقت عينه على أن هناك فوائد عديدة إضافية لمن يسجّل في "ماسنجر" بحساب الـ"فيسبوك" الخاص به لأنه حكما يستطيع التواصل مع شبكة أوسع من الأصدقاء وهي شبكة "فيسبوك" عينها.

رئيس قسم "ماسنجر" أكد لموقع "تيك كرانش" أن هذه الخطوة ليست وسيلة للوصول إلى البلدان التي تحظر "فيسبوك" كالصين أو يرها.

كما فسّر أنه عند حظر جميع بروتوكولات الإنترنت (IP) للموقع من بلد معيّن، فإن "ماسنجر" هو تلقائيا محظور كذلك.

التطبيق الذي يستخدمه أكث 700 مليون شخص شهريا هو مشهور بالفعل، ولكن لكي ينتصر على الرسائل المباشرة "SMS" فهو يحتاج إلى توسيع انتشاره بدون أدنى شك.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية