هذا ما يمنحه بيكربونات الصوديوم للوجه والبشرة!

بيكربونات الصوديوم للوجه

عادةً يدخل بيكربونات الصوديوم في وصفات تبييض الاسنان وهذا ما يمنحك ابتسامة ناصة البياض وجميلة. لكن هل كنت تعلم ما هي فوائده لبشرتك؟

ias

الكثير منكم لا يعلمون ان بيكربونات الصوديوم المتوفّر في منازلكم يفعل الكثير من العجائب خاصّة في مجال العناية بالبشرة والشعر. هذا المسحوق الناعم له الكثير من الخصائص والفوائد علماً انه من مضادات الأكسدة ومطهّر للالتهابات.

ماذا يفعل بيكربونات الصوديوم للبشرة؟ تبيّن ان هذا المكوّن الطبيعي يساعد في تقشير الوجه وتنظيفه من وفتح المسامّ وعلاج الحبوب ومشكلة ظهور البثور. الى جانب ذلك، يحسّن بيكربونات الصوديوم من نعومة الجلد والمشاكل الجلدية مثل الصفدية والإكزيما وأهمّها ظهور التجاعيد في الوجه.

من جهة ثانية، استعمال ماسكات بيكربونات الصوديوم تعمل على تبييض الوجه وتنظيفه من آثار الحبوب والندبات. هذا وننبّهك الى عدم تركه لفترة طويلة كي لا تصاب بالجفاف والتشقّقات! كيف يمكن تحضير ماسك بيكربونات الصوديوم؟

في وعاء، ضع ملعقة صغيرة من بيكربونات الصوديوم مع الماء واخلطهما لتحصل على عجينة او ماسك يمكن ان تضعها على مكان ظهور الحبوب. اترك العجينة لمدّة 3 دقائق ثم اغسل وجهك بالماء البارد. يمكنك ان تكرّر هذه العملية 3 مرّات في الأسبوع لتلاحظ الفرق.

نلفت انتباهك الى التوقّف عن استخدام هذه الموادّ، في حال لاحظت ان بشراتك حسّاسة وقد تعاني من مضاعفات سلبية. فهل ستجرّبونها قريباً؟

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية