بذور الكتان للتخسيس والتنحيف!

بذور الكتان للتخسيس

بذور الكتان من الوسائل التي تساعد على فقدان الوزن بسهولة من دون الشعور بالجوع وبالحاجة الى تناول الطعام، فدورها فعال في التنحيف وفي توفير الغذاء الكامل للجسم من خلال عدد معقول من السعرات الحرارية.

ما هو بذر الكتان؟ هو من المصادر النباتية الغنية بالأوميغا 3 والأوميغا 6، وبالمكونات المعدنية والفيتامينات والألياف. وقد يستخدمه العديد من الناس لكونه مصدرا رئيسيا في التقليل من نسبة الدهون في الجسم.

ias

بذر الكتان يحتوي على نوعين من الألياف: النوع الأول هي الألياف القابلة للذوبان التي تقوم على خفض نسبة الكولسترول في الدم، أما النوع الثاني، فهي الألياف الصلبة التي تخلصك من الامساك وتسهل عملية الهضم.

إن استهلاك ملعقتي طعام من هذه البذور يساعد على فقدان الوزن، وبالتالي لست بحاجة الى اتباع نظام غذائي قاسي يحرمك من الأطعمة التي تحبها، ولكن لا يمكن المبالغة في الكمية المتناولة، فبقدر ما تضع حدا لشهيتك، بقدر ما تتمكن من تحسين جسمك ورشاقتك.

ومن الخلطات السحرية للتخسيس بفضل بذور الكتان، يمكنك مزج 250 جراما من البذور المطحونة والمحمصة، مع 100 جراما من الجوز المطحون وملعقة صغيرة من الكمون… وضع المزيج في الثلاجة. عنتد الاستخدام أي بعد تناوله، سوف تلاحظ ان هذه الخلطة من المنحفات الممتازة التي تخفف من مستوى الكولستيرول وتؤدي الى ذوبان الدهون من الجسم.

إنها من المصادر الغذائية التي يوصي الأطباء باستخدامها، لأنها رجيم كاف لحرق الدهون والسعرات الحرارية، فضلا عن أنها علاج للكثير من المشاكل والأمراض التي تعرض حياة الأشخاص للخطر.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية