هل تريد الحصول على آيفون وماك بوك؟

ماك بوك اير

ماك بوك اير

هواتف آيفون، ماك بوك وجوائز مادية، طرق جديدة لجذب الطلاب تعتمدها الجامعات في دبي.

ias

خلال معرض الخليج للتعليم والتدريب "جيتكس 2015" الذي افتتحه الأربعاء وزير الثقافة والشباب وتنمية المجتمع معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان في مركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض، أعلنت عدد من الجامعات أن ستقدم هدايا مجانية للطلاب فور تسجيلهم لحضور دورات فيها وتسديدهم الدفعة الأولى من الرسوم فقط.

حضر المؤتمر عدد كبير من رؤساء الجامعات ومدراء المدارس ومئات الزوّار وطلبة المدارس الثانوية.

تستمر فعاليات هذا الحدث السنوي لغاية يوم الجمعة القادم في 17 نيسان الجاري ومن المتوقّع أن يشهد حضور ما يزيد على 35,000 زائر.

تشارك في معرض "جيتكس 2015" مجموعةٌ واسعةٌ من أبرز الجهات التعليمية المحلية والإقليمية والدولية لإستعراض ما يزيد على 2500 برنامج أكاديمي وتدريبي ومهني أمام الزوّار من الطلبة المقبلين على الدراسة الجامعية والمتخرجين الراغبين بمواصلة دراساتهم العليا أو الإلتحاق بالبرامج التدريبية لتحسين مسارهم المهني.

وقال سيدوين فرنانديز نائب مدير جامعة "ميدلسكس" في دبي "لدينا أفضل العروض للدخول إلى جامعتنا. إضافة إلى الحسومات سنقدم العديد من الهواتف الذكية".

في معرض "جيتكس" توزع هذه الجامعة 50 جهاز آيفون، إذا تسجل الطلاب في سنوات الإجازة أو الدراسات العليا. ويؤكد المسؤولون في الجامعة أن هذه الهدايا ليست مجرد حافز للدخول إلى الجامعة بل أيضا زيادة الأدوات التكنولوجية التي تساهم بفاعلية أكبر في الفصول الدراسية.

أما "معهد إدارة التكنولوجيا" فقدم للطلاب الذين تسجلوا "أبل ماك بوك اير". وأبدى أحد الأكاديميين في كلية إدارة الأعمال التابع للمعهد أن الحواسيب تساعد الطلاب في دراستهم.

مدير المعهد الدكتور جاناكيرامان مورثي يصرح بدوره "نحن نعتقد أن التكنولوجيا تساهم في تمكين التعليم وتماشيا مع ذلك الأمر نعتقد أن نظام "اجلب جهازك الخاص" (BYOD) هو الأنسب".

ويضيف "طريقة التعليم لدينا تعتمد على منصة الإنترنت لذلك سنمنح الطلاب الملتحقين في برامج البكالوريوس أجهزة "ماك بوك اير" لتسهيل الأمور عليهم".

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية