هذا الرجل التزم برجيم ذا روك.. شاهد كيف أصبح خلال شهر!

ايجابيات الالتزام بتمارين ورجيم ذا روك

ايجابيات الالتزام بتمارين ورجيم ذا روك

يعتبر "دواين جونسون:" أو المعروف بإسم "ذا روك" من أشهر لاعبي المصارعة الحرة وممثلي أفلام الأكشن، فهو المصارع الأكثر شعبية في تاريخ مصارعة المحترفين والمحبوب من معظم محبي هذه الرياضة.

لا شك أن "ذا روك" أيقونة في عالم كمال الأجسام، فهو صاحب عضلات مفتولة وجسم متناسق، كما أن عدداً كبيراً من محبي كمل الأجسام يتمثّلون فيه ويعتبرونه مثالاً للجسم الرياضي.

ias

في هذا الإطار قرّر أحد الاشخاص وهو شاب يدعى "مارك ويبستر" أن يلتزم بالحمية الغذائية والتمارين الرياضية التي يقوم بها "ذا روك" بشكل يومي ليرى التغيّرات التي سيحصل عليها.

قام وبستر بهذا النظام الغذائي على مدار ثلاثين يوماً والتقط صوراً له في بداية التحدي ليقارنها مع صور لاحقة .

تتضمن الحمية الغذائية الخاصة بـ"ذا روك" 7 وجبات غذائية يحصل فيها على 5000 وحدة حرارية مما شكل مصروفاً كبيراً لـ"ويبستر" فقد قال هذا الأخير أن الإلتزام بهذه الحمية تطلبّت جهداً كبيراً إضافة إلى تكاليف عالية فقد بلغت التكاليف 1262 دولاراً أمريكياً خلال هذا الشهر أي حوالي 42 دولاراً في اليوم.

إضافة إلى ذلك تطلّب الأمر تمارين قاسية فقد كان ويبستر يمارس خلال هذا الشهر، 90 دقيقة من تمارين "الكارديو" مثل الركض أو دكوب الدراجة فضلاً عن سائر التمارين، وقد كان هذا يمارس هذا التمرين 6 مرّات اسبوعياً.

احتاج هذا النظام جهداً كبيراً بحسب ويبستر قد كان يقضي حوالي ساعة و نصف الساعة كل يومين ليحضّر فيها الطعام المذكور في الحمية ولكنه حصل على نتيجة مبهرة بحسب ما تبيّنه الصور.

يقول ويبستر أن هذه التجربة غيّرت حياته فهو في الـ37 من عمر كان يعاني آلاماً حادة في ظهره ورقبته وسائر أعضائه ولكنه خلال هذا الشهر لم يعد يشعر أبداً بذلك.

خسر ويبستر خلال هذا الشهر نصف كيلو فقط ولكنّه كسب وزناً لا يستهان فيه من العضلات ما يعني انه جسمه كان يحرق الدهون بينما يزيد وزن العضلات في جسمه.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية