بعد غياب 20 عاماً.. كاسيو تعود لإنتاج الساعات الذكية

اول ساعة ذكية من Casio 2016

اول ساعة ذكية من Casio 2016

مع إنتشار "موضة" الساعات الذكيّة في جميع أنحاء العالم، تتحضّر شركة كاسيو Casio الرائدة في مجال الإلكترونيّات والساعات للعمل على أولّ ساعة ذكيّة من إنتاجها بعد إتقطاع عن إنتاجه الساعات الذكية لأكثر من 20 عاماً، لتتوفّر في الأسواق في بداية العالم 2016.

أطلقت شركة كاسيو هذا العام ساعات رقميّة مميّزة ومزوّدة بأحذث التقنيّات وذلك بهدف البدء بالعمل على الساعات الذكيّة بشكلٍ تدريجيّ.

ias

تسعى شركة كاسيو اليابانيّة أن تتفوق ساعتها الجديدة على ساعة آبل وسامسونغ وغيرها، متّكلةً على خبرتها وعراقتها في مجال صناعة الساعات ومعرفة متطلّبات السوق أكثر من غيرها.

كاسيو وبداية الساعات الذكية في منتضف التسعنيات

يعتقد البعض أن بداية الساعات الذكية كانت على يد شركة ابل، لكن الحقيقة، أن هذا الإبتكار كان من صنع شركة كاسيو فهي التي بدأت بالساعات الذكيّة في التسعينيات، وفي تلك الفترة لم يكن هناك سوى ساعة كاسيو الوحيدة المزودة بجهاز تحكم بالتلفاز، وتقنيّات إلكترونيّة أُخرى كسماع الموسيقى وقياس حرق الدهون وضربات القلب عند ممارسة الرياضة. واقتبصت باقي الشركات كسامسونغ وابل فكرة الساعات الذكية من هذا الإبتكار القديم ثم طوّرته ليلائم تكنولوجيا هذا العصر.

في هذا الإطار صرّح رئيس شركة كاسيو بأنّهم يعملون على نقل عالم صناعة الساعات الذكيّة للكمال، من خلال تطوير جودة ومتانة الجهاز، وراحة المستخدم في إرتدائه واستعماله.

تعمل الشركة منذ حوالي 4 سنوات لتطوير هذه النماذج التجريبيّة الموجودة في السوق ومن بينها ساعة ضخمة تم تصنيعها سابقاً ورفضت رغم أنها تؤمّن جميع المزايا الموجودة في الهاتف الذكي.

تتمنى الشركة أن تكون هذه الخطوة ناجحة خاصّةً وأنها تريد أن يبقى إسمها مشهوراً بنجاحاتها التي دامت أكثر من 40 عاماً من دون أن يتأثّر بأية نقطة سلبيّة.

تحكم التكنولوجيا على كلّ الشركات للدخول في هذا المجال، خاصّةً بعد إتخفاض نسبة بيع الساعات الرقميّة مقارنةً بالساعات الذكيّة ذات المميّزات الكثيرة، لذلك دخلت موتورولا، إل جي وغيرها في مجال إنتاج الساعات الذكية، فهل تنجح كاسيو بعد هذا الإنقطاع الطويل لإنتاج الساعات الذكيّة في وقت برزت شركاتأخرى إسمها في الأسواق؟

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية