الانتباه واجب وضروري عند شراء أي سيارة مستعملة

اهم نصائح فحص السيارات المستعملة قبل شرائها

طريقتان يمكن اعتمادهم عند شراء سيارة، إما من خلال إقتناء واحدة جديدة من معرض الشركة، أو من خلال شرائها مستعملة. تكثر الطريقة الثانية بشكل كبير وتحديداً عبر معارض السيارات الكثيرة. تبقى الطريقة الأولى أضمن، لأنه في هذه الحالة تكون قد اشتريت سيارة لم يستعملها أحدٌ من قبلك. أما إذا قررت شراء سيارة مستعملة، فسنساعدك على التعرف على أفضل النصائح التي يجب اتباعها قبل أن تقوم بعملية الشراء.

ias

  1. عليك التأكيد من أن السيارة لا يشوبها أي عطل ميكانيكي أو كهربائي، وذلك من خلال الاستعانة بأخصائي تثق به، لأنه في بعض الحالات يقوم صاحب المعرض بالتواصل مع الميكانيكي كي يقنعك بشراء السيارة بالرغم من العيوب التي تظهر فيها.
  2. في بعض الحالات يكون هيكل السيارة مصاباً بالصدأ، وهذا دليل واضح على عدم وجوب شرائها، لأن إهمالاً كبيراً قد أصابها.
  3. الأفضل عدم شراء سيارة قد تعرضت لحادث سير، لأنه في كثير من الأحيان تكون القطع الجديدة أو التي تم إصلاحها غير متجانسة مع الهيكل الجديد.
  4. عليك التأكد من أن بدن السيارة يتألف من جزء واحد، لأنك ستتعرض إلى مواقف صعبة، عندما تعرف أن السيارة التي أعجبتك كانت قد تعرضت إلى حادث كبير قسّمها إلى جزئين، أمامي وخلفي.
  5. تأكد من أن الإطار سليم، لأن أي خلل فيه قد يؤثر على السيارة وقد يؤدي إلى ارتجاجات واهتزازات أثناء القيادة.
  6. قم بالنظر إلى داخل السيارة وتأكد من أن المقاعد لا يشوبها أي تشققات.
  7. تأكد من حالة التابلوه.
  8. تأكد من أوراق السيارة الرسمية، كي لا تضع نفسك لاحقاً في مواقف تكون بغنى عنها.

بعد أن اطلعت على هذه النصائح، لا تتردد في اعتمادها في كل مرة تود شراء سيارة مستعملة.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية