تعرف الى أهمية التمرين في رمضان!

اهمية التمرين في رمضان

أن تتبع نظاماً قاسياً في رمضان، وتمارس التمارين الرياضية خلال هذه الفترة، بعد الحرمان من الطعام كل النهار… برنامج جيد لتخسر الوزن من الأنسجة الدهنية الموجودة في جسمك والتي تعتبر السبب الأساسي وراء السمنة والوزن الزائد.

لذلك، للتمارين الرياضية المنتظمة في فترة الصيام، أهمية كبيرة من حيث تحسين صحة الجسم والمحافظة على كفاءة الأجهزة الحيوية للوقاية من الأمراض والمشاكل التي تواجه الصحة ومن حيث تخفيض الوزن بفترة قصيرة جدا.

ias

كما تكسبك الرياضة الجمال والرشاقة، والقوة… كما تقضي على كسل الجسم وتزيل آثار الشيخوخة والضغوط اليومية التي تواجهها في المنزل أو حتى في العمل.

لممارسة الرياضة في رمضان أهمية كبرى بالنسبة الى باقي شهور العام. فالامتناع عن الطعام لأكثر من 15 ساعة، يتعب الجسم ويخفف من حيوته، لذلك، كانت الرياضة من العوامل الأساسية لرفع كفاءة الجسم ولياقته البدنية، ولتعزيز حيويته ونشاطه، فضلا عن أنها حصانة تقي من الأمراض.

وقد شجع المتخصصون كل الفئات العمرية التي تلتزم بالصيام في رمضان، على ممارسة الرياضة قدر المستطاع، لأن فوائدها متعددة وتحافظ على توازن مكونات الجسم من سوائل وعضلات… كما تنسيك حالة الجوع، فهي من وسائل التسلية الجيدة، المفيدة والممتعة.

إن الرياضة متعبة، إذا قمت بممارستها لفترة لا تقل عن نصف الساعة، فيشعر جسمك بالتالي بالتعب، وبالحاجة الى قيلولة والنوم قليلا، ليرتاح الجسد وليمر الوقت.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية