كيف تجعل رائحة العطر تدوم لوقت أكثر؟

انواع العطور والطريقة الافضل لاستخدامها

انواع العطور والطريقة الافضل لاستخدامها

بعض الرجال لا يعرفون الكثير عن العطور، رغم أنهم يعشقون وضع العطور ويحبون رائحتها إلّا أنهم لا يدرون كيف يحافظون عليها والطريقة التي عليك أن تستخدم بها العطر لكي يدوم كثيراً.

هناك بعض التفاصيل التي يجب أن تعرفها عن العطور وهي أن لكل شخص ولكل بشرة عطر فواح مناسب لها، لذلك يجب أن تجرّب عطورا عدّة لترى إنطباع الآخرين ومن بعدها تقرّر أي عطر تختار لتستعمله.

ias

بعد اختيار العطر عليك أن تعرف المكان الذي تخزن به العطر، فالعطور يجب أن تحفظ في مكان بارد بعيد عن الرطوبة والحرارة والضوء لكي تبقى رائحته فوّاحة.

يقوم البعض بوضع العطر في الصباح ومن ثم يذهبون إلى العمل فيضع هؤلاء كميّة كبيرة من العطر مرّة واحدة، وتعد هذه الطريقة من الاخطاء الشائعة في استعمال العطر فعند وضع العطر يجب أن تضع كميّة طبيعية في أماكن محدّدة مثل الخد ووراء الأذن والرقبة ويتم تكرار وضع هذه الكمية كل 5 أو 6 ساعات فالكمية لا علاقة لها بالمدّة التي يدوم فيها العطر.

عند رش العطر لا يجب وضعه على الثياب لأنه يحتوي على الزيت مما يعرض الثياب للتلف، كما يجب أن يتم وضعه فقط على مناطق معينة من الجسم كما ذكرنا سابقاً وفي حال كنت تريد وضع القليل من العطر على شعرك فيفضل الرش على فرشات الشعر وتسريحه بدلاً من الرش على الشعر مباشرةً.

أمّا النقطة الأخيرة التي يجب أن تعرفها فهي أن الفترة التي يدوم فيها العطر تتعلق بنوعه وليس بالكمية التي تضع فيها العطر لذلك يجب أن تعرف الفرق بين أنواع العطر وسنذكرها فيما يلي:

  1. "Perfume" هو النوع الأقوى والأكثر تركيزاً فهو يحتوي على 25% من الزيوت ويدوم لفترة تتراوح بين 9 و16 ساعة.
  2. "Eau de parfum" هو النوع الثاني ويحتوي على 10 إلى 20 بالمئة من الزيوت، ويدوم gغاية 6 ساعات.
  3. "Eau de Toilette" ويحتوي على 8 إلى 10 بالمئة من الزيوت ويدوم لغاية 4 ساعات.
  4. "Cologne" ويحتوي على 5% فقط من الزيوت وتبقى رائحته لمدة تتراوح بين ساعتين و4 ساعات.
  5. "Body Mist" وهو الاخف بحيث لا يحتوي سوى على 3% من الزيوت كحد أقصى وتبقى رائحته حوالي ساعة واحدة فقط.

من المؤكّد أن سعر هذه العطور تختلف بين نوع وآخر فالنوع الذي يدوم أكثر يكون أغلى أمّا النوع الذي يدوم لفترة أقل يكون سعره منخفضا.

إقرأ أيضاً: عطر جديد برائحة النقود… فهل تشتريه؟

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية