السعوديّة الأولى عالميّا في الإنفاق على السياحة

السياح السعوديون

السياح السعوديون

تحاول الدول إجتذاب أكبر عدد من السياح لتحقيق أرباح وزيادة نموّها في قطاع الخدمات، وتتفاوت معدّلات الإنفاق على السياحة والسفر بين دولةٍ وأخرى، فمن هم السيّاح الاكثر إنفاقاً في العالم؟

ias

بعد دراسةٍ شاملة قام بها موقع "ترافيلر دايلي" العالمي، الرائد في دراسة شؤون السياحة والسفر أن السعوديّين هم السيّاح الأكثر إنفاقاً في رحلاتهم الترفيهيّة.

يزيد عدد السيّاح السعوديين عن 4.5 ملايين سائح، ينفقون سنويّاً حوالي 80 مليار ريال سعودي في إجمالي رحلاتهم ممّا خوّلهم ان يكونوا في المرتبة الأولى من ناحية الإنفاق على مستوى العالم خلال العام 2014.

يشكّل السعوديون حوالي 70% من إجمالي عدد سياح البحرين، فهم من الشعوب الأكثر نشاطاً على هذا الصعيد كما أنّ عدداً كبيراً من الدول العربيّة والعالميّة تتّكل عليهم لتنشيط وضعها الإقتصادي.

في الدراسة عينها، تبيّن أن السعوديين والبريطانيين تصدّروا قائمة الأكثر تسوّقاً في أوّل أسبوعين من إفتتاح مهرجانات دبي للتسوق لهذا العام، مما ساهم في تنشيط الإقتصاد الإماراتي وإدخال 35.18 مليون دولار أمريكي من السعوديين، و 29.98 دولار أمريكي من البريطانيين.

تبيّن أيضاً، أن هذه النسبة تصاعدية بحيث أنفق السعوديون في الفترة نفسها العام الماضي 27.29 مليون دولار أمّا البريطانيون فأنفقوا 27.74 مليون دولار.

تحاول الدولة التركيّة ان تجذب أكبر عدد من السيّاح السعوديّين، ونجحت في استراتيجيّتها بحيث أعلنت الخطوط الجويّة التركية منذ فترة قصيرة عن ارتفاع نسبة السيّاح السعوديين 30% مقارنةً بالسنة الماضية.

ها هي السعودية تكسر من جديد أرقاماً قياسيّة ولكن هذه المرة على صعيد السيّاحة، ممّا يدل على النمو الذي تشهده المملكة، سنوياً فكيف ستكون المعدّلات السنة المقبلة؟

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية