هل نودع واتساب بسبب التشفير؟

هل نودع واتساب بسبب التشفير؟

هل نودع واتساب بسبب التشفير؟

يعتبر واتساب واحداً من أقوى تطبيقات التراسل، فهو يضم مليار مستخدم حول العالم ولكنّه اليوم مهدد فما هو السبب، ولماذا سيخسر واتساب 100 مليون مستخدم؟

قامت الشركة المسؤولة عن تطبيق واتساب بتشفير الرسائل وبالتالي لم يعد يستطيع أحد مراقبتها، مما سبب ردة فعل عكسية على بعض الدول، من بينها دول الشرق الأوسط.

ias

تعرض دول عديدة صيغة تشفير ولعل أبرزها الهند التي عارضت هذا القرار فبالنسبة لها كان على الشركة الحصول على تصريح من الحكومة الهندية فبل توفير هذا التشفير.

يهدد التشفر شركة واتساب بشكل كبير، ففي حال اتخذت الحكومة الهندية قرار حظر التطبيق سيخسر أكثر من 100 مليون مستخدم في يومٍ واحد هذا عدا المتسخدمين في الدول الأخرى التي تفكّر أيضاً بحظر التطبيق.

تجدر الإشارة بأن هناك دولا عديدة ترفض فكرة أن يكون الحساب مشفّراً ولا تستطيع الإطلاع على الرسائل التي يتم إرسالها وذلك لأسباب أمنية وغيرها، فهل سنودّع واتساب قريباً أمّ أن الشركة ستعمل على إيجاد حل لتحمي نفسها من خسارة مئات ملايين المستخدمين؟

إقرأ أيضاً: طريقة سهلة تسمح لك باسترجاع محادثات الواتس أب للأيفون

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية