طلاب امراتيون يبتكرون حذاء مولد للطاقة

امراتيون يخترعون حذاء مولد للطاقة

امراتيون يخترعون حذاء مولد للطاقة

مرّة جديدة يؤكّد الطلاب العرب أنهم قادرون على إبتكار ما لم يفكّر فيه يوماً الغرب، وبالأخض في عالم التكنولوجيا والطاقة البديلة الصديقة للبيئة فبعدالطالبان السعوديان اللذان ابتكرا طريقة لإنتاج الطاقة من خلال الطواف حول الكعبة ها هم اليوم أربعة طلّاب إماراتيّون يبتكرون طريقة لشحن بطاريّة الهاتف عن طريق حذاء مولّد للكهرباء.

ias

عمل 4 من طلاب معهد التكنولوجيا التطبيقية وهم سعيد خميس الزعابي، محمد عبد الباسط الشامسي، عمر علي المناصير وعلي محمد الطنيجي على إبتكار حذاء تنتعله أثناء المشي لبحوّل الطاقة الحركيّة إلى طاقة كهربائيّة وبالتالي يصبح بإمكانك شحت بطاريّة الهاتف أو الكمبيوتر أو حتى إضاءة مصباح كهربائي.

يعمل هذا الحذاء عن طريق تخزين الطاقة في خلايا جافّة ليتم إستعمالها فيما بعد كطاقة كهربائيّة مضلاً عن أنّه مزوّد بمحرّكات لتدليك القدم عندما يشهر المستخدم التعب، فتعبير الطلاب عن إرهاق في فترة ممارسة الرياضة كان هو الفكرة التي انطلق منها الطلاب لتأمين حافذ للشباب لممارسة الرياضة من دون أن يشعروا الضجر.

يهدف الشبان من خلال هذا المشروع لتأمين بيئة نظيفة وصحّة جيّدة لممارسي الرياضة، كما أنّ تكاليف تحويل هذا الحذاء لمولّد للطاقة لا تتعدّى الـ50 درهم ممّا يجعل من الفكرة قابلة للتطبيق.

أخيراً نجحوا الشبان بمشروعهم الذي امتد العمل عليه منذ بداية العام الدراسي، على أمل أن تكون أيضاً خطوة أخرى محفّذة لشباب العربي لابتكار أمور اخرى نافعة ومفيدة لمجتمعاتنا.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية