الوليد بن طلال يعلنها صراحة: مسيرتنا لن تحجب ولكل رحلة بداية!



إحتفل العالم في الايام الماضية بيوم المرأة العالمي، الذي يصادف في الثامن من الشهر الجاري من كل عام.

عاملات سعوديات
عاملات سعوديات

اختلفت انواع الاحتفالات بين بلد وأخر ومؤسسة واخرى فهناك من قرر الاحتفال بـتغيير شعاره تضامناً مع النساء حول العالم، وهناك من قرر تغيير لون لباسه تضامناً معهنّ، لكن الامير الوليد بن طلال قرر الاحتفال بطريقة مختلفة تماماً.

قرر الأمير السعودي الكلام عن نسبة النساء العاملات في بعض شركاته، وذكر أن نسبة توظيف النساء في مؤسسة الوليد الانسانية بلغت 100%، و86% في مكتبه الخاص، و54% في شركة المملكة القابضة.

اضافة لهذه الامور قام الوليد بنشر تغيردة على صفحته الخاصة عبر تويتر تضمنت فيديو يظهر كيف تطورت المرأة السعودية وحصلت على حقوقها منذ السماح لها بالتعليم والانتخاب والترشح، وصولاً الى القرار الملكي الذي قرر منحها حق القيادة.

في السياق عينه فإن المرأة السعودية تعد ناشطة جداً داخل سوق العمل فنسبة النسوة اللواتي يعملن في السعودية تبلغ 30% من اليد العاملة في القطاع الخاص، ومن المتوقع أن تصل الى 28% في القطاع العام في سنة 2020، كما ان هناك 140 ألف وظيفة من المنزل سوف تكون متاحة للسعوديات في عام 2020 أيضاً، وتأتي كل هذه الامور في اطار رؤية 2030 لتطوير المملكة. الجدير بالذكر أنه ومع نهاية العام المصرم أصدر خادم الحرمين الشرفين الملك سلمان بن عبدالعزيز قراراً يسمح للمرأة السعودية بالعمل دون طلب اذن مسبق من ولي الامر، وهو الامر الذي لاقى ترحيباً كبيراً داخل المملكة.

دخلن سوق العمل بقوة
دخلن سوق العمل بقوة


تعليقات‎