نبذة عن حياة الملياردير عدنان خاشقجي!

الملياردير عدنان خاشقجي

عدنان خاشقجي هو ملياردير سعودي ولد 25 يوليو عام 1935 في مكة في السعودية. والده هو الطبيب محمد خاشقجي الذي عمل طبيبا للملك عبد العزيز بن عبد الرحمن وترقى حتى شغل منصب وزير الصحة.

عدنان هو أكبر الأبناء في العائلة، يتاجر بالسلاح ومعروف من خلال الصفقات والنشاطات الغامضة التي يقوم بها، واشتهر بدوره في العديد من القضايا الشائكة وبعلاقاته في أوساط الطبقة العليا في العالم الغربي والعالم العربي.

ias

تعلم في كلية فيكتوريا في الاسكندرية ودرس في العديد من الجامعات، ولكنه لم يكمل الدراسة لأنه فضل التفرغ للعمل التجاري الذي لطالما حلم به. هو معروف بكرمه وبإنفاقه الباذخ للأموال، كما يعرف بعلاقاته العديدة التي بناها مع أشهر الشخصيات العالمية.

ولكن أكثر الأمور التي ساعدت في توسع شهرة هذا الرجل، هو الدور الذي لعبه كوسيط وتاجر في صفقات بيع السلاح بين الحكومة السعودية والشركات الأمريكية مثل لوكهيد كوربوريشن، رايثيون، غرومان ونورثروب…

ولتغطية الأموال الطائلة التي قام بجمعها، عمل على استخدام شركات قام بتأسيسها في سويسرا، ليتقاضى العمولة عبرها وليطور علاقاته أكثر مع الأشخاص المهمين والعملاء الذي يتعامل معهم في المجال التجاري.

في الآونة الأخيرة، وبعد مشاكله مع فضيحة إيران كونترا وصفقة السلاح الفاسدة لنيكارغوا، تعرض هذا الرجل للإفلاس وكان السبب هو غرق مناجم الماس التي كان يملكها في فياضانات ولاية يوتاه الأمريكية، والتي تقدر ب 2 مليار دولار، فضلا عن خسارته شركة الاتصالات الأمريكية.

يقال أن إفلاسه وصل لدرجة أنه استدان تذكرة السفر ليرجع الى الوطن الأم من الثراء الى الافلاس!

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية