المصرف المركزي في البحرين مستمر بتعزيز السيولة داخل البنوك الاسلامية

مصرف البحرين المركزي

مصرف البحرين المركزي

في إطار الجهود التي يبذلها نحو تطوير العمل المصرفي الإسلامي، قام مصرف البحرين المركزي بتطوير خدمة "وكالة" الجديدة وذلك بهدف تعزيز إدارة السيولة لمصارف التجزئة الإسلامية العاملة في المملكة.

ias

تعطي هذه الخدمة الجديدة القدرة على إيداع السيولة لدى المصرف المركزي بما يتوافق مع أحكام الشريعة الإسلامية، في حين أوضح "المركزي" في بيان أنها توفرت استناداً إلى المعيار الخاص لمنتج الوكالة الذي تم تطويره من قبل السوق المالية الإسلامية الدولية "IIFM".

وتقوم مصارف التجزئة الإسلامية الراغبة في إيداع السيولة الفائضة لدى المصرف بإبرام صفقة وكالة يعين بموجبها المصرف كوكيل لاستثمار السيولة بالنيابة عن الموكل.

عليه يستثمر المصرف هذه المبالغ في محفظة استثماريه خصصت مسبقاً لدعم هذه الأداة وتحتوي على صكوك إسلامية، علماً بأن فترة الاستحقاق للوكالة هي أسبوع واحد فقط ومتاحة لمصارف التجزئة الإسلامية يوم الثلاثاء من كل أسبوع.

وتعتبر هذه الخدمة التي استحدثها مصرف البحرين المركزي منتجا جديدا في الصيرفة الإسلامية يؤكد مدى التزام المملكة الخليجية على العمل المستمر لتطوير المنتجات المتوافقة مع الشريعة الإسلامية لتواكب التطور المستمر في صناعة التمويل الإسلامية.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية