هل تعلم المشي على السير كم كيلو ينزل في الأسبوع الواحد؟



المشي على السير كم كيلو ينزل

ممارسة رياضة المشي او السير على التردميل يحسّن كثيراً من صحّة القلب ويجعلك تفقد الوزن الزائد. تحقيق الرشاقة أصبح أسهل وأسرع ذلك لأنك تقوم بتحريك كلّ عضلات الجسم ما يعني حرق المزيد والمزيد من السعرات الحرارية.

إذا كنت من المبتدئين، عليك ان تمارس رياضة المشي 3 أيام في الأسبوع الواحد لمدّة 20 دقيقة على ان تزيد من هذا الوقت لتصل الى ساعة من المشي في اليوم الواحد. هذه التقنية تساعدك على حرق ما يقارب نصف كيلو من الدهون في الأسبوع الواحد.

مع الوقت ستلاحظ ان جسمك بإمكانه التحمّل أكثر: هذا ما يدفعك الى زيادة السرعة وتكثيف التمارين الرياضية مثل تمارين الكارديو الى جانب التردميل. مثلاً، إذا كنت تزن 75 كغ في أسبوعٍ واحد ستخسر نصف الى 1 كيلوغرام من وزنك بحال استمرّيت في التمارين دون توقّف بحجّة التعب والكسل.

ممارسة رياضة المشي مثلاً بسرعة 3.5 Mph لمدّة ساعة من الوقت وانت تزن 77 كغ ستحرق 462.4 سعرة حرارية. هذا يجعلنا نفكّر بتكثيف التمارين وزيادة عدد الساعات التي نقضيها على التردميل لجسمٍ أكثر رشاقة وصحّة من السابق.

أما الأمر الأساسي الذي لا يجب إهماله ابداً هو ضرورة التنبّه للنظام الغذائي الذي نتبعه: الابتعاد تماماً عن الوجبات السريعة والمأكولات الدهنية الغنية بالسكّر والمشروبات الغازية ونحاول الإكثار من شرب الماء ومن الخضار والفواكه.



سمات

تعليقات‎