حلول ونصائح للعناية بالبشرة الجافة!

العناية بالبشرة الجافة

يزداد جفاف البشرة بسبب تأثير العوامل الخارجية، وهي تحتاج الى العناية والترطيب الدائم خاصة في البلدان العربية بسبب ارتفاع درجات الحرارة والمناخ المعروف بجفافه.

يمكن تمييزالبشرة الجافة عن أنواع البشرة الأخرى، من خلال الحكة التي تواجهها، وبعد تهيجها عند التعرض لأشعة الشمس والغبار، وقد تراها مليئة بالتجاعيد في بعض المناطق في الوجه خاصة في الجبين وقرب العينين.

ias

لذلك لا بد من إيجاد حل جذري للقضاء على الجفاف من خلال هذه الطرق:

  • المياه: الطريقة المريحة والأفضل والمفيدة للبشرة هي شرب قدر المستطاع من المياه خلال اليوم الواحد، فالماء يحمي خلايا البشرة من الجفاف ويمنحها الحيوية والانتعاش.

  • ماسكات: إن الماسكات والأقنعة من أسهل الطرق وأسرعها، للعناية بالبشرة ولحمايتها من التأثيرات والعوامل الخارجية التي تفقدها انتعاشها ولمعانها.

  • الماء الساخن: إن الاستحمام بالمياه الساخنة من أكثر الأسباب التي تؤدي الى جفاف البشرة، فلتخفيف آثار الجفاف استبدلها بالمياه الفاترة المائلة الى البرودة.

  • خلطات طبيعية: كثرت الخلطات الطبيعية وتعددت، وكلها كان لها الدور الأساسي للعناية بالبشرة ومنحها الترطيب، كخلطة زيت الزيتون والزيوت الأخرى وكتطبيقات بعض الخضار كالخيار.

  • الخضار والفواكه: أكثر من تناول الخضار والفاكهة، الغنية بالفيتامينات التي تفيد البشرة وتغذيها بطريقة جيدة لتتجدد وتترطب.

  • مرطبات ومطهرات الوجه: للحفاظ على صحة البشرة يمكن استخدام هذه المنتجات والمطهرات التي تعزز من رطوبة البشرة وتمنحها الترطيب الكامل للتخلص من آثار الجفاف.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية