فيديو للشريان يفقد أعصابه أمام رئيس بلديات الرياض: لا تهددني بالأمير!

الإعلامي داوود الشريان

الإعلامي داوود الشريان

سلط الإعلامي الشهير داوود الشريان الضوء على كارثة أحد أحياء منطقة الرياض، إلا أن الجدل تحول إلى مواجهة حامية على الهواء.

كعادته، يجذب الشريان المتابعين إلى برنامجه "الثامنة" الذي يعرض على قناة "إم.بي.سي" لأنه يلامس المحظور ولا يضع أي خط أحمر أمامه، حتى أنه تحدى ذات مرة ولي العهد محمد بن سلمان.

ias

موضوعه الجديد لا يقل ضراوة عن المواضيع السياسية وهو عن كوارث تحصل في حي المصانع بالرياض، متكئا على اهتمام كبير للسعوديين بالمواضيع الإجتماعية.

إستضاف الشريان لهذا الغرض رئيس البلديات الفرعية بالرياض إبراهيم الزامل بعد أن عرض تقريرا مروعا يظهر عدم إزالة النفايات وتكون مستنقعات الصرف الصحي في الشوارع إضافة إلى إنشاء مسالخ مخالفة ومصانع للمحرمات.

خلال التقرير، تحدث مواطنون من سكان هذا الحي ورووا كيف تحولت البساتين إلى مستنقعات، كاشفين عن إهمال فظيع من قبل السلطات عند كل كارثة، حتى أن أحدهم "غرق في مستنقع" ذات مرة ولم يأت أحد لإنقاذه.

ثم تحدث الزامل وقال أن التقرير صوّر جزءا بسيطا من "هذه المنطقة المهمة"، من دون أن ينفي أن الأمانة تبذل جهدا لتحسين الوضع وبأن دوريات الأمانة موجودة دائما.

لكن الشريان إحتدّ جدا وسأل الزامل "هل تصدق أن هذه المنطقة في المملكة العربية السعودية"، مشددا على أنه زار الحي لمدة 3 أسابيع ورأى النفايات وجلود الحيوانات بأم عينه، سائلا "أين الملايين التي تصرف في البلديات".

وعندما استنكر الشريان كيف تمت ترقية الزامل من رئيس بلدية إلى رئيس البلديات الفرعية، إحتدمت الأمور فكرر الزامل أن "أمين الرياض وسمو أمير المنطقة" مهتمان شخصيا بالأمر.

هنا، بدا وكأن الشريان فقد أعصابه قائلا للزامل "أنا أتكلم عن بلدية وكي تسكتني تقول أمين هذا وسمو الأمير"، متابعا "أرفض هذا الأسلوب ولا تهددني".

يذكر أن ليست المرة الأولى التي يثير فيها الإعلامي هذا الجدل الكبير، وكلنا نذكر كيف هاجم "سعودي أوجيه" بشدة وانفعل حينها أيضا وصرخ على الهواء من أجل حقوق موظفي الشركة.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية