هل السعرات الحرارية في اللوز كثيرة؟



اللوز يوفر الدهون الصحية والألياف والبروتين، مما يجعله خيار وجبة خفيفة جيدة. ووجدت دراسة أن اللوز المستهلك أدى إلى انخفاض الشعور بالجوع وانخفاض مستويات الجلوكوز بعد تناول الطعام دون أن يسبب زيادة في الوزن.

السعرات الحرارية في اللوز

كما وجد باحثون من وزارة الزراعة الأمريكية أن اللوز يحتوي على 20 في المئة من السعرات الحرارية أي أقل مما كان يعتقد الكثير من الناس. وقام الباحثون باستخدام طريقة محدثة لقياس السعرات الحرارية فيه، ووجد الفريق أن 200 غرام تحتوي على 129 سعرة حرارية فقط.

1 أوقية هي حوالي 23 حبة لوز. وتعني هذه البيانات أنك إذا أردت الحصول على 100 سعرة حرارية سوف يعادل ذلك حوالي 19 لوزة. ونشرت النتائج في عدد آب / أغسطس 2012 من "المجلة الأمريكية للتغذية السريرية".

ويحتوي اللوز على كميات كبيرة من المغذيات النباتية، وخاصة ستيرولس النباتية وفلافونويدس، والتي هي صحية للقلب فضلاً عن منح فوائد مضادات الأكسدة.

هو أيضاً مصدر غني من المنغنيز والمغنيسيوم. المنغنيز يلعب دوراً هاماً في عملية التمثيل الغذائي للكربوهيدرات، والأحماض الأمينية، والكوليسترول.

ويشارك المغنيسيوم في أكثر من 300 مسار في التمثيل الغذائي، بما في ذلك إنتاج الطاقة، وتوليف البروتين، والوظائف الهيكلية مثل تكوين العظام. وبعض الدراسات تشير إلى أن ارتفاع مآخذ المغنيسيوم ترتبط مع انخفاض خطر الإصابة بمرض السكري.



سمات

تعليقات‎