الرياضة بعد الأكل... ضارة أم نافعة!

الرياضة بعد الأكل

كثيرة هي الآراء التي تدور حول موضوع الوقت المناسب لممارسة الرياضة قبل الأكل وبعده، فالبعض يقول بأنها مناسبة قبل الأكل والبعض الآخر يقول بأنها تفيد بعد الأكل لحرق الغذاء والسعرات الحرارية التي حصل عليها الجسم من المأكولات.

إن الاعتقاد الذي يقول بأن ممارسة الرياضة بعد الأكل غير مفيد، اعتقاد خاطئ… فالرياضة لمدة نصف الساعة بعد الانتهاء من تناول وجبة الطعام، مفيدة للصحة، وعادة جيدة تفيد الجسم ولا تضره، وتحافظ على حيويته ونشاطه وعلى رشاقته.

ias

يمكن لكل شخص يفضل ممارسة الرياضة بعد تناول الطعام، أن يقوم بذلك بعد الأكل بنصف الساعة، الا إذا كان الطعام يحتوي على الكاربوهيدرات الموجود عادة في الأرز والخبز الأسمر وفي الأطعمة الغنية بالسكر… في هذه الحالة يجب الانتظار لمدة أطول من نصف الساعة، كي لا تعرقل عملية هضم الطعام وبالتالي زيادة الوزن بعد ردة الفعل العكسية.

تعتبر رياضة المشي من أفضل التمارين التي ينصح بممارستها بعد الأكل، لأنها لا تتطلب الكثير من الجهد، وتساعد على المحافظة على اللياقة ورشاقة الجسم. فضلا عن أنها تحرق الدهون وتحسن العمل الرئوي وتقلل من السكري والكوليستيرول وأمراض القلب…

فالانتباه الى النصائح التي سبق أن ذكرناها، من الأمور الأساسية لمحاربة السمنة والوزن الزائد وللحفاظ على رشاقة الجسم وعلى قامة متناسقة وجذابة.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية