ما هي الرّياضة التي تلعب على أكبر الملاعب مساحة؟

الرياضة التي تلعب على اكبر الملاعب مساحة

نشأت لعبة الغولف في اسكتلندا وهو ما اتّفق عليه الأغلبية، وقد كان يمارسها اللاّعبون في الشوارع مستخدمين كرة محشوّة بالريش وعصا مثنيّة من نهايتها.

الجولف رياضة تمارس في الهواء الطلق على مساحات كبيرة من العشب تتخللها مرتفعات وحفر ضيقة ومجاري مائيّة. ويتراوح طول ملعب الجولف بين 3 و 7 كيلومترات حسب عدد الحفر التي فيه ويبلغ عددها بين 9 و 18 حفرة ويجب إدخال كرة صغيرة داخلها بواسطة عصا تسمّى ميجارا.

ias

تتلخّص فنون ممارستها من خلال البراعة وحسن التقدير فى إدخال كرة صغيرة فى عدد من الحفر أو الثّقوب (trous)من خلال ضرب الكرة بعصا معقوفة. علماً أن لهذه الرياضة قانون يشمل أكثر من 40 مادّة.

هي الرياضة التي تلعب على أكبر الملاعب مساحة، يوجد أربعة بطولات حول العالم يقام فيها لعب الغولف، ويطلق عليها بطولة الميجور، وهي مخصّصة للمحترفين في الّلعبة. تقام بطولة في بريطانيا وثلاث بطولات في أمريكا. إضافة إلى ذلك، يوجد مسابقة مهمّة تجمع بين أفضل اللّاعبين من أمريكا وأفضل اللّاعبين من أوروبا ويطلق عليها مسابقة الرير كاب.

يمكن ممارسة اللعبة بشكل فردي أو جماعي، والهدف منها الاستمتاع مع عدم بذل الكثير من الجهد، ولكن مثلها كمثل أي رياضة أخرى توضع المسابقات والمنافسات من أجل تطويرها ولتشجيع لاعبيها.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية