الرجل العنكبوت يتسلق البرج اللولبي في دبي



آلان روبير يتسلّق برج كيان في دبي
آلان روبير يتسلّق برج كيان في دبي

بعد ناطحات السحاب، برج إيفل، بتروناس توين تاورز وتايبيه 101 أبراج عالميّة عديدة، قام العنكبوت الفرنسي الان روبير الملقب بـ"سبايدر مان" بتسلّق برج كايان في دبي أو المعروف بالبرج اللولبي نهار الأحد 12 أبريل 2015.

رغم أنّ هذا الرجل يتعدّى عمره 52 عاماً إلّأ أنّه مازال يمارس هذه الرياضة أو الهواية التي يعشقها. يتمتّع العنكبوت الفرسي بلياقة وخبرة خوّلتاه تسلّق البرج اللولبي الذي يصل طوله إلى 306 أمتار. يقع هذا البرج في حي سكني معروف في دبي يسمّى حي مرسى.

قطع ألان روبير الثلاثة وسبعين طبقة من البرج، كانت مضاءة بكاملها لكي يقدر الناس متابعته عن قرب ومراقبة خطواته، وأنهى مرحلة التسلّق بكاملها بظرف ساعة وربع.

كانت الحشود مجتمعة تحت البرج تراقب الرجل العنكبوت الذي لم يستخدم أيّة وسائل للسلامة أو معدّات للأمان مثل العادة. وواجه آلان روبير صعوباتٍ عديدة منها الحرارة المرتفعة التي وصلت لحوالى 35 درجة مئويّة. كما أنّ المعادن التي استخدمت في بناء هذا البرج صعبة التسلق كونها قد تسبّب الإنزلاق.

نذكر أنّ هذه ليست أوّل مغامرة للعنكبوت الفرنسي في دبي، فهو قام سابقاً بتسلّق أطول برج في العالم أي برج خليفة الذي يصل طوله لحوالى 828 متراً قبل 4 سنوات من هذه المغامرة.

هذا الفيديو يعرض لنا بعض المقتطفات من المغامرة الأخيرة التي نجح فيها ألان روبير في تسلّق البرج اللولبي في دبي:

الرجل العنكبوت يتسلّق البرج اللولبي في دبي

الرجل العنكبوت يتسلّق البرج اللولبي في دبي


تعليقات‎