فتاة "غير محتشمة" ومفحطان يثيرون بلبلة في الرياض.. وهذا ما حصل بهم!



بعيدا عن أي منحى مجتمعي، ما حصل على طرقات الرياض مألوف ربما لدى السعوديين لكنهم يعتبرون في الوقت عينه أنه يتخطى الحدود الأخلاقية.

هل عرفت الفتاة؟
هل عرفت الفتاة؟

فتاة "غير محتشمة" تطل برأسها من نافذة السيارة. مفحّطان غير آبهين بسلامة المرور. عنوانان جذبا السعوديين في الأيام الأخيرة علما أنهما لحدث واحد.

في التفاصيل، وبحسب ما روت صحيفة "سبق" المحلية أنه تم "القبض على اثنين من المفحطين بعد تداول مقاطع فيديو لهما خلال ممارستهما التفحيط في طرقات الرياض برفقتهما فتاة ظهرت بشكلٍ غير محتشمٍ".

على طريق في العاصمة الرياض
على طريق في العاصمة الرياض

عملية التفحيط مع الفتاة هذه عرّضت حياة الآخرين للخطر وكادا أن يتسببا بحوادث سير جمة خصوصا على طريق خريص بالرياض التي تعج أحيانا بالمارة.

وقال متداولو فيديو المفحطين والفتاة عبر مواقع التواصل أن المشهد كان خارجا عن الآداب وعن الأخلاق ولا يليق أبدا بالشباب والشابات السعوديات.

إلا أن حملة "وطن بلا مخالف" التي تقودها شرطة الرياض نجحت بالقبض على المفحطين "حيث تبيّن أنهما مطلوبان في قضايا تفحيط وحوادث وهروب" بحسب الصحيفة المذكورة التي لم تأت على ذكر ماذا حصل بالفتاة.

شاهد عملية التفحيط

شاهد عملية التفحيط

وفيما تستمر التحقيقات بالقضية، نشير إلى أن العديد من الناشطين لم تستسغهم أصلا فكرة الفتاة داخل السيارة مع مفحطين داخل مجتمع إسلامي محافظ على الرغم من أوجه التغيير الأخيرة فيه.

هذا ما حدث مثلا حين ظهرت فتاتان تركبان مع شباب في سيارة بإشارة منهم على طريق في السعودية ذات ليل، ولاقى الأمر استهجانا واسعا.



تعليقات‎