مرض خبيث قاتل يظهر في السعودية! هذه هي عوارضه وطريقة انتشاره



يعتبر مرض الكوليرا، من أخطر الامراض التي تواجه الوجود الانساني على الارض، حيث فتك هذا المرض بمئات الالاف من الاشخاص خلال الفترة الزمنية الماضية.

من أخطر أمراض العصر
من أخطر أمراض العصر

وفي خبر مؤسف للغاية، أعلنت السلطات السعودية عن اكتشاف هذا الوباء في منطقة تقع على الحدود الجنوبية. هذا ما نقله وكالة "رويترز" التي قالت: "إن التلفزيون السعودي نقل عن مسؤول بوزارة الصحة، تأكيده، أمس الأحد 16 سبتمبر، وجود حالة إصابة بوباء "الكوليرا" والاشتباه في 3 حالات أخرى بمنطقة تقع على الحدود الجنوبية".

وقال التقرير إن الأشخاص، الذين يشتبه إصابتهم بالوباء غير سعوديين، مشيرا إلى أنهم يتلقون الرعاية الصحية، في مستشفى الموسم العام في منطقة جازان، على بعد نحو 1000 كم، جنوب غرب العاصمة الرياض. وأوضحت "رويترز" أيضاً، أنه لم يظهر حتى الآن، ما إذا كانت هناك علاقة بين انتشار المرض في اليمن وعن اكتشاف المرض في المملكة، حيث شهد اليمن موجتين من وباء الكوليرا اصابت نحو مليون شخص، واستمرت الأولى منذ أواخر أيلول 2016، وحتى فبراير 2017، أما الثانية فبدأت أواخر أبريل 2017 واستمرت حتى مطلع نوفمبر من العام نفسه.

نصائح عليكم اتباعها
نصائح عليكم اتباعها

ما هو الكوليرا وكيف يمكن أن ينتقل: يعد الكوليرا من أخطر الأوبئة على مر التاريخ، ويمكن أن ينتقل عن طريق تلوث الغذاء والماء بالفضلات ويصيب المريض بإسهال حاد، يمكن يودي بحياة المصاب في غضون ساعات إن لم يتلق العلاج.

أعراض الكوليرا
أعراض الكوليرا


تعليقات‎