عيشوا روعة التسوق في اكبر مول في العالم

اكبر مول في العالم

تعرف مراكز البيع بالتجزئة باسم مراكز التسوق، التي أصبحت اليوم هدفاً مهمّاً للمتسوقين الذين يرغبون في شراء حاجياتهم، لاعتبار المول المكان الأنسب والأسهل من محلات التسوق العادية والتقليدية.

تعّرف إذاً الى أكبر مراكز التسوق الموجودة في العالم:

ias

نيو ساوث تشاينا مول

يقع نيو ساوث والصين مول في دونغقوان، في الصين. إنه أكبر مركز تسوق في العالم من حيث المساحة الإجمالية. يضم المركز سبع مناطق تقدم كل واحدة منها حاجات متنوعة. منذ افتتاحه في عام 2005 ، واجه المركز من نقص حاد إذ ظلت الكثير من مساحات التجزئة فارغة، فأكثر من 99٪ من المحلات كانت شاغرة. واليوم هو من أجمل المولات وأكبرها.

غولدن ريسورس مول

كان هذا المول الموجود في بيجينغ في الصين، أكبر مركز تسوق في العالم قبل عام 2005. حتى جاء " نيو ساوث تشاينا مول" في العام 2005 لينال على اللقب. واجه منذ نشأته مشكلة واحدة في الأسعار التي كانت أعلى من القدرة الشرائية لمعظم الشعب الصيني.

سنترال وورد

افتتح عام 1990 وهو يتألف من ثمانية طوابق، وهو موجود في بانكوك ويعدّ من أكبر مراكز للتسوق في تايلاند وفي العالم. يحتوي على ماركات متنوعة مهمة، وهو سوق يقصده الناس من مختلف بلدان العالم.

آس آم مول أوف آسيا

يقع هذا المول في مانيلا، في الفلبين. افتتح في العام 2006، ويتألف من أربعة مبان متصلة ببعضها بممرات مميزة. يتميز المول بالترام المكون من 20 مقعدا ليأخذ المتسوقين ويجوب بهم في المول. يحتوي على مسرح رائع، وعلى قاعة للتزلج على الجليد.

دبي مول

دبي مول هو جزء من مجمّع برج خليفة اي أطول مبنى في العالم. يمتدّ المول على أكثر من 12 مليون قدم مربع (أي ما يفوق من حيث الحجم 50 ملعباً لكرة القدم). هو في المرتبة الخامسة لأكبر مركز تسوق في العالم.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية