أفضل وقت للرياضة لتستفيد صحيا وجسديا!

افضل وقت للرياضة

يتغير نمط حياة كل شخص يوم بعد يوم، فالناس في الوقت الحالي أكثر انشغالا من الأوقات الماضية، لأن الأعمال باتت أوسع… فمن الضروري مع هذا النمط الجديد، أن يمارس الرياضة كل شخص تسيطر عليه الضغوط اليومية بسبب العمل، لأنها من الطرق التي تزيلها وتخفف من حدتها ومن دورها في تدمير الجسم وسيطرة الكسل عليه.

من أحسن الأوقات لممارسة الرياضة:

ias
  • الصباح الباكر: من أفضل الأوقات، فالجسم يكون في راحة تامة، خفيف ومنتعش، ومن أحسن التمارين في هذه الفترة هي رياضة المشي السريع أو البطيء، او من خلال اليوغا التي تؤدي الى استرخاء الجسم بشكل كامل. فهذا الوقت مناسب لكل الأشخاص الذين يعملون لساعات طويلة خلال النهار، فالرياضة باكرا تساعدهم لإزالة التوترات والضغوط.

  • قبل الغداء: إذا كنت تعمل على حسابك، وقادر على ممارسة الرياضة في منتصف النهار، فلا تتردد وقم بكل التمارين التي تحبها لمدة لا تقل عن نصف الساعة، لتستعيد نشاطك طيلة النهار وحتى ساعات الليل المتأخرة.

  • في المساء: بعد العمل، والراحة لمدة قليلة يمكن الذهاب الى النادي أو ممارسة الرياضة في المنزل، لقتل الروتين اليومي والحفاظ على صحة الجسد لتعزز الطاقة فيه واللازمة للقيام بالكثير من النشاطات والالتزامات.

  • في العصر: أي بعد الساعة الرابعة تقريباً، في هذه الفترة تكون حرارة الجسم مرتفعة، وهو الوقت المثالي لممارسة الرياضة فالعضلات تكون في حالة مرونة تامة، وبالتالي يستطيع الجسم ممارسة كل التمارين بلا صعوبة.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية