أفضل وقت للتمارين في رمضان!

افضل وقت للتمارين في رمضان

ينصح بممارسة التمارين الرياضية في شهر رمضان المبارك، لأنها من العادات الصحية التي تفيد الجسم. فالنشاط البدني خلال هذه الفترة ينعكس إيجابا على الصحة العامة لكل شخص ويعزز بالتالي عمل كل الأعضاء بلا استثناء ويخلصك من التوترات والضغوط اليومية.

وإذا قررت ممارسة الرياضة والتمارين في شهر رمضان بانتظام، عليك أن تعلم أن الممارسة يجب أن تتم:

ias
  • قبل وجبة الإفطار:  بنصف الساعة أو أكثر، فالرياضة في هذا الوقت تزيد من كفاءة الجسم للتخلص من السموم المتراكمة في الجسم بسبب بعض الأطعمة، كما تنشط الدورة الدموية وتشعرك بالراحة والاسترخاء والانتعاش.

  • بعد وجبة الإفطار: أما الوقت الثاني المُناسب لممارسة الرياضة خلال أيام شهر رمضان هو بعد وجبة الإفطار ب3 ساعات، فعليك الانتظار حتى يهضم الطعام لتحصل على الطاقة الكافية التي تطلبها أعضاء الجسم. هذه الممارسة تسرع عملية الأيض وتحرق الطاقة المستمدة من الطعام.

هذان الوقتان هما المناسبان لممارسة التمارين الرياضية في الشهر الكريم، فلا تخالف هذه الضوابط التي تنظم سير الصيام وتساعد الجسم على الحفاظ على حيويته ونشاطه في فترة صعبة لا يحصل فيها الجسم على الطاقة الكافية.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية