تعرّف على الوظائف الأكثر طلباً في الخليج 2015



الوظائف الأكثر طلباً لعام 2015
الوظائف الأكثر طلباً لعام 2015

يبحث الشخص دائماً عن وظيفة تلائم شخصيّته لذا يحاول أن يختار الوظيفة التي يزداد طلب السوق عليها لكي يتمكن أن يقتدي أعلى راتب يمكن أن يصل إليه. مع تغيّر العرض والطلب على الوظائف في كل عام، سنعرض لك أبرز الوظائف التي يكثر الطلب عليها والإختصاصات التي تحرز تقدماً في نسبة الحاجة إليها في العالم العربي عامةً وتحديداً في دول الخليج.

وظيفة المحلل المالي :

يقتصر عمل المحلل المالي على دراسة البيانات والقرارات المالية التي تقوم بها الشركة وهذا يساعد على القيام بتحرّكات إقتصاديّة مهمّة وناجحة في الشركة.

المسوّق التنفيذي:

يعتبر المسوق التنفيذي من أهم الوظائف في شركات التسويق بحيث يعمل على دراسة أحوال السوق وإتجاهات الزبائن وأبرز متطلّباتهم كما يهتم بموضوع المنافسة مع الشركات الأخرى ليحاول أن يستقطب أكبر عدد من زبائنها.

مهندس البيترول :

يعمل مهندس البيترول في شركات إستخراج وتصفية وتكرير البيترول وهو المجال الأكثر إنتشاراً في دول الخليج العربي لذا المعروف عن مهندس البيترول أنه يتقاضى الراتب الأعلى من بين جميع الإختصاصات الهندسيّة.

المهندس المدني :

تطوّرت الهندسة المدنيّة في الخليج مع تطوّر البنيان ودخول التكنولوجيا في عالم الهندسة. لذا مازال الطلب على هذا الإختصاص يتزايد سنة بعد سنة ونلاحظ أن هذا المجال ناجح جداً و دراسة هذا الإختصاص ستمكنك من تقاضي أجوراً عالية في المستقبل.

المهندس الميكانيكي:

تطوّرت الصناعة في السنوات العشر الأخيرة لذلك أصبح القطاع الصناعي هو الأهم من بين جميع القطاعات مما سبب زيادة كبيرة في الطلب على هذا الإختصاص في سوق العمل في الخليج العربي.

في النهاية عرضنا لك أبرز الوظائف المطلوبة في الخليج العربي فإن كنت تحتار ما هو الإختصاص الذي تريد أن تتخصص به، إختر واحد من الموجودين في القائمة وانطلق في مسيرة عمليّة ناجحة.



تعليقات‎