أفضل وجبة بعد التمرين الرّياضي لتنمو العضلات!



التمارين الرّياضيّة من أهم الممارسات الموجودة على الأرض والتّي تعتبر من الأمور الأساسية في حياة البعض لتحقيق رشاقة الجسم وصحّته ولتحسين المظهر الخارجي.

افضل وجبة بعد التمرين

حتّى لو واظبت على ممارسة الرّياضة لن تكتمل فائدتها، إلّا إذا عرفت الإستفادة من نظام غذائيّ صحّي تلحقة بها لزيادة قوّة العضلات وقدرتها ولبناء الكتلة العضليّة.

نشير هنا إلى نقطتين أساسيّتين: إذا كان الرّياضي يرغب في إنقاص وزنه، عليه أن ينتظر على الأقلّ ساعة واحدة بعد التمرين لتناول الطّعام. أما إذا كان يريد أز يزيد من وزنه، عليه تناول الوجبة مباشرة بعد التّمرين.

من أحسن الوجبات المفيدة في الحالتين، أي في حال زيادة الوزن أو في حال إنقاصه:

  • الزبادي مع التوت: وجبة بسيطة بمفعول لا يصدّق، هي غنيّة بالبروتين الموجود في اللّبن، وبنسبة عالية من حمض اللّيسين الأميني الموجود في التّوت. هذا الحمض يساعد الجسم على امتصاص الكالسيوم وتكوين مادة الكولاجين المفيدة للغضارف والأنسجة.

  • المكسّرات والفواكه المجفّفة: على الرّغم من أن البعض لا يعتبر هذه الأطعمة وجبة غذائيّة، هي مدهشة ولها العديد من الفوائد. تناول كوب يحتوي على المكسّرات وعلى بعض الفواكه المجفّفة لتغذّي الجسم بالبروتين والكربوهيدرات والفيتامينات.

  • الحبوب والحليب: اخلط كوب الحليب الطّازج بالقليل من الحبوب أو الكورن فليكس لتحصل على الوجبة المثاليّة الغنيّة بالبروتين والكالسيوم والأحماض الأمينيّة، والفيتامينات.

  • سلطة البطاط: مهما كان نوع البطاط، يمكن تناولها بعد ممارسة الرياضة للحصول على الفيتامينات الموجودة فيها "د"، "س"، و"ب6". كما تحتوي البطاط على الكربوهيدرات والبوتاسيوم والمغنيسيوم.



سمات

تعليقات‎