هذه هي أكثر المهن إنتاجية لهذا العام



قد يكون البحث عن وظيفة إحدى أصعب المراحل التي يمر بها الشاب في حياته، فهو عمل مستدام لا ينتهي بالحصول على وظيفة بل يستمر بالبحث عن أخرى أفضل وأكثر راحة.

وظائف
وظائف

لذلك نقدم لكم أفضل المهن التي يمكن أن يقع خياركم عليها هذا العام، معتمدين على نسبة النمو الذي شهدته هذه المهن وعلى تفرع مجالاتها وتوسع أفق العمل فيها.

1- مسوق تنفيذي

الأشخاص الذين يتولون هذا المنصب هم من ينظمون الحملات الإعلانية وتسويق العلامة التجارية، المنتج، الخدمة أو الفكرة. يندرج تحت إطاره وضع خطة التسويق، الإعلانات، العلاقات العامة وحتى تنظيم المناسبات.

شهدت هذه المهنة نموا بنسبة 10% في العالم فقط من عام 2010 حتى عام 2014.

مسوق تنفيذي
مسوق تنفيذي

2- مطور برمجيات

مطورو البرمجيات الذين يعرفون أيضا بمبرمجي الكمبيوتر هم المسؤولون عن ما يسمى "نظام البرامج" في الحاسوب، من تصميم الفكرة وتطبيقها إلى اختبارها وصيانتها.

من يمارس هذه المهنة يتحمل مسؤوليات كبيرة خصوصا عندما يتعلق الأمر بتسليم البرنامج (أو أكثر) في الموعد المحدد. قد تضحي بسهرة المساء أو حتى بعطلة نهاية الأسبوع. لكن ما يجب التذكير به أن نسبة انتشارها ارتفعت 15% في 4 سنوات (2010-2014).

برمجيات
برمجيات

3- ممرض مسجل

أن تكون ممرضا مسجلا تحتاج إلى التخرج في اختصاص التمريض واجتياز امتحان الترخيص الوطني للحصول على رخصة التمريض.

مسؤولياتك تشمل القيام بالفحوصات الطبية، تقديم المشورة، إعطاء وصفات أدوية بعد استشارة الإدارة، العناية بالجروح وغيرها الكثير. أيضا كانت نسبة هذه الوظيفة تزداد 15% في 4 سنوات.

ممرضين
ممرضين

4- مهندس صناعي

تشمل هذه الوظيفة التخطيط والتنظيم والإشراف وإدارة أمور المصانع لضمان سلامة الإنتاج والاستخدام الأمثل للموارد المتاحة والتي تشمل الناس والطاقة والمواد.

من يمكنه الحصول على هذه الوظيفة هو من يهوى العمل الفني، ومن هو قادر على تحديد المشكلة، تحليلها ومن ثم حلّها. هذه الوظيفة في تطور مستمر (9% في 4 سنوات).

مهندس صناعي
مهندس صناعي

5- مسؤول النظام (أو مسؤول الأنظمة)

أصبحت شبكات الحواسيب جزءا أساسيا من أية شركة. وللحفاظ على نظام معيّن في شركة معينة نحن بحاجة إلى "مسؤول النظام". إنه المسؤول عن حفظ وتشغيل نظام الحاسوب.

يحتاج المتقدم إلى هذه الوظيفة إلى امتلاك المهارات استكشاف الأخطاء في الكمبيوتر وإصلاحها. هذه المهنة ليست لك إذا كنت لا ترغب أن تكون محاطا بالحواسيب حتى في أيام عطلة نهاية الأسبوع.

7% هي نسبة نمو هذه الوظيفة عالميا من عام 2010 حتى عام 2014 المنصرم.

مسؤول أنظمة الكمبيوتر
مسؤول أنظمة الكمبيوتر

6- مطور ويب

مهنة مطور الويب هو تخطيط وإنشاء التطبيقات المتاحة على شبكة الإنترنت. ويمكن أن يعمل إما باستخدام المهارات التقنية الفنية أو غيرها لإنتاج تطبيقات الويب بناء على متطلبات العملاء.

فضلا عن اختراع التطبيقات، لدى مطورو الويب بعض التأثيرات على تصاميم صفحات الويب ولو أن التصميم هو وظيفة أخرى. هذه المهنة شهدت صعودا كبيرا من 2010 حتى 2014 بلغت نسبته 17%.

مطور ويب
مطور ويب

7- مدير مبيعات

يقع على عاتق من يتولى وظيفة "إدارة المبيعات" تنظيم وتدريب وقيادة فريق من تنفيذيي المبيعات. الهدف الرئيسي من هذا العمل تحقيق أهداف عالية في نسبة البيع.

يمكن أن يكون هذا العمل صعبا، ولذلك عليك أن تكون متحمسا للغاية وتقود فريقك نحو النجاح، وتطور استراتيجيات المبيعات باستمرار. شهد هذا القطاع نموا بنسبة 8% في السنوات الأربعة المذكورة.

مدير مبيعات
مدير مبيعات

8- معالج فيزيائي

العلاج الفيزيائي هو رعاية صحية للأفراد الذين لديهم صعوبة في الحركة، وذلك بالعمل على اعادتها إلى الحد الأقصى من أجل ممارسة المهام اليومية براحة أكبر.

يدرس المعالج الفيزيائي كل فرد ويضع خطة على حدة باستخدام التقنيات التي تعزز حركة جزء من الجسم والحد من الألم.

يمكنه العمل في المستشفيات والعيادات الخاصة والعيادات الخارجية، وحتى في البيوت. تتطور هذه المهنة باستمرار وتسجل نسبة 10% نموا.

معالج فيزيائي
معالج فيزيائي


تعليقات‎