افضل مكملات غذائية لزيادة الوزن طبيعياً وصحياً!

افضل مكملات غذائية لزيادة الوزن طبيعية

يواجه الشباب مشكلةً تسبّب لهم القلق والتوترّ. فالبعض منهم مهما يكثر كميّة الطعام التي يتناولها لا يكسب ابداً الوزن ويظلّ نحيفاً. فيطرح الكثير من الاستفهامات حول الطاقة التي يحرقها الجسم في كلّ وجبة غذائية وعن عدد الوجبات التي يجب ان يحصلون عليها.

ias

نقص الوزن قد تجعلك تواجه الكثير من الأمراض والمشاكل الصحية منها ضعف العظام وفقدان القوّة، تساقط الشعر واحياناً مشاكل العقم عند الرجال. لذلك، كان لا بدّ ان يكون هناك نوعية جديدة من الطعام او من المكمّلات الغذائية التي تعوّض هذا النقص.

الجزء الأكبر من زيادة الوزن عبر هذه المكمّلات الغذائية هو استهلاك الطاقة الخاصّة بك الى جانب ممارسة التمارين الرياضية وذلك عبر زيادة كمية البروتين في النظام الغذائي الخاصّ بك من خلال تناول مساحيق البروتين لتضخيم العضلات لجسمٍ مشدود ومنحوت.

فمن أفضل المكملات الغذائية التي يجب ان تحصل عليها هي الحليب والبيض وفول الصويا. الحليب مثلاً، الى جانب غناه بالعناصر الغذائية مثل الفيتامينات، الفوسفور فضلاً عن البروتين الأساسي لكلّ شابّ يقصد النادي الرياضي.

حسب خبراء الصحّة، فول الصويا من الوجبات الأساسية التي يجب ان نحصل عليها أقلّه يومياً. هي تحتوي على مستوى قليل من الكولسترول وكمية كبيرة من الفيتامينات، الكالسيوم والحديد. يشبّهها الجميع انها أشبه باللحم دون اي عظام نظراً لما تحمله من البروتين الضروري للجسم.

اما البيض، فهو تقريباً من المكمّلات الغذائية او الأطعمة المهمّة جدّاً لنا. سواء كانت مقلية او مسلوقة، احرص ان تحذر يومياً اذا استطعت على بيضة واحدة، ففوائدها عديدة ولا تحصى!

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية