ليونيل ميسي:افضل لاعب في اوروبا لعام 2015

ميسي افضل لاعب في اوروبا

لا يتأخّر الاتّحاد الاوروبي لكرة القدم او ال UEFA ، من تكريم لاعبيه و تقديرهم على عطاءاتهم الكثيرة على ارض الملعب.

ias

فكانت جائزة افضل لاعب كرة قدم في اوروبا التي تمّ دمجها مع جائزة الكرة الذهبية . في العام 2011، تم منح هذه الجائزة لأول مرة للاعب الارجنتيني ليونيل ميسي. في العام 2012، حصل عليها اندريه إنييستا .في العام 2013 كانت من نصيب الفرنسي فرانك ريبيري اما العام 2014، ذهبت الجائزة الى اللاعب البرتغالي كرستيانو رونالدو.

ولا تقلّ قيمة هذه الجائزة عن غيرها: فاللاعب فضلاً عن جمهوره و معجبيه يهتمّ كثيراً ان يجتهد طوال السنة ليحصل على لقب افضل لاعب كما والجائزة. هذا النوع من الجوائز، يقدّم الكثير من الدّعم المعنوي و النفسي للاعبين فيعملون ويجتهدون اكثر .

هذه السنة، اختصرت منظمة الفيفا كما و ال UEFA ، اسماء المرشّحين لهذه الجائزة بثلاث: ليونيل ميسي، كرستيانو رونالدو و لويس سورايز. فاجتمع 54 عضواً من هذه المنظمة العالمية وصوّتوا الكترونياً لاختيار المرشّح الافضل لهذا اللقب.

اللاعب ليونيل ميسي، استحق جائزة افضل لاعب في اوروبا لعام 2015 حسب ما اعلنت ال UEFA : فقد اظهر عن مستوى عالٍ و محترف في اللعبة على الصعيد المحلّي او حتى الدولي . ميسي بدوره شكر من ساهم في حصوله على هذه الجائزة كما وجدّد شكره لفريقه الذي كان السبب الاول والأخير في وصوله الى هذه المرحلة المتقدّمة.

https://www.youtube.com/watch?v=E7cT3mR_Me8

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية