ما هي افضل عمليات التخسيس التي ينصحكم بها الأطباء؟

افضل عمليات التخسيس لخسارة الوزن الزائد

بعد فشل تجارب عديدة من الدايت او الأنظمة الغذائية الصحية كما والديتوكس، يميل البعض في آخر المطاف الى غرفة العمليات لإجراء عمليات التخسيس.

ias

تكثر الخيارات والأنواع لهذه العمليات التي يلجأ اليها اصحاب الوزن الزائد او الذين يعانون من السمنة بهدف انقاص الوزن وإزالة الدهون المتراكمة في الجسم. بعض هذه العمليات تقلّل من حجم المعدة وبعضها ينتشل جزء من الأمعاء لتصبّ كلها في خانة فقدان الوزن والجسم السليم.

ولكن من الضروري التنبّه ان عمليات التخسيس هذه ليست للجميع: فهناك بعض الشروط التي يجب ان تتوفّر لدى المريض منها ان يكون قد تخطّى وزنه ال 100 كيلوغرام، يعاني من مشاكل صحية مرتبطة بالبدانة منها مرض السكّري او أمراض القلب وان يكون قد حاول مراراً وتكرارً خسارة وزنه ولكن دون جدوى!

1-ربط المعدة:

من أنواع جراحات السمنة الأكثر شيوعاً. تقوم هذه العملية على وضع حزام او ربطة على الجزء العلوي من المعدة. بهذه الطريقة، المريض وبطريقة تدريجية سيطلب كميات أقلّ من الطعام مع شعورٍ اسرع بالشبع.

2- بالون المعدة:

تقوم هذه العملية على وضع بالون من السيليكون في المعدة وهو يحتوي على مادّة معقّمة. لا يمكن ترك هذا البالون في المعدة أكثر من 8 أشهر تفادياً لعواقبه والمضاعفات مثل قرحة المعدة او النزيف. يمنحك هذا البالون شعوراً سريعاً بالشبع وسيفقدك وزناً اكبر من التقاليد الأخرى.

3- تكميم المعدة:

من العمليات الجراحية التي تقوم على تكميم المعدة او تصغيرها من خلال استئصال جزء منها بنسبة 85% . هذه العملية تحدّ من كمية الطعام التي يطلبها المريض مع شعوراً اسرع بالشبع.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية