هل تعاني من النحافة وتبحث عن أفضل طرق زيادة الوزن؟

افضل طرق زيادة الوزن

تعاني من النحافة الزائدة ولا تعرف كيف تزيد الوزن؟ تشعر بالضعف الجسدي ولا تملك القوّة الكاملة لتقوم بالأعمال؟

   أسرع طريقة لزيادة الوزن هي من خلال اتّباع برنامج مناسب للتغذية واللياقة البدنية. لنبدأ بالعامل الأكثر أهمية للحصول على الوزن السريع، وهو التغذية.

ias

التغذية هي الشرط الأساسي لأي شيء ترغب في تحقيقه مثل زيادة الوزن وفقدان الدهون وحتى استعادة العضلات. بدون كمية كافية من المغذيات يبدأ جسمك في المعاناة، ولا يستغرق ذلك وقتًا طويلاً للإشعار.

هل سبق لك أن عانيت من الصداع بعد عدم تناول الطعام طوال اليوم؟ معظم الناس الذين يفتقرون إلى التغذية السليمة يعانون من الصداع النصفي، وهذا يمكن بسهولة التخلص منه، وتجنبه، عن طريق تناول الأطعمة الصحية مثل الفواكه والخضروات والبروتينات الخالية من الدهون. باختصار، تناول الطعام بشكل صحيح وسوف تنجح مع أهداف لياقتك.

إذا كيف يمكنك زيادة الوزن بشكل صحي؟

زيادة السّعرات الحرارية هي الخطوة الأولى والأساسية والأهمّ والتي يجب أن تبدأ فيها، لأن جسمك سوف يتطلّب المزيد من الطاقة للحفاظ على الوزن الزائد للعضلة. ليس من السهل اكتساب العضلات، على الأقل تحتاج حوالي 1-2 أشهر لتنمو بشكل صحيح اعتمادا على الوراثة والجنس. تستمد هذه السعرات الحرارية الزائدة من المغذيات الكبيرة الثلاثة، وهي:

  • الكربوهيدرات

  • بروتين

  • الدهون الغذائية

عليك الحصول على سعرات حرارية إضافية من خلال استهلاك الأطعمة الغنية بالمغذيات من هذه الفئات المذكورة والتي تسمح بإصلاح العضلات ونموّها.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية