أفضل رياضة لتخفيف الوزن من دون الإستعانة بالطّب!

افضل رياضه لتخفيف الوزن

الرياضة سلاح فعّال لازالة الدّهون من الجسم، والوسيلة الأنسب لتحقيق الرّشاقة ولتعزيز صحّة الجسم.

للرّياضة فوائد عديدة، فهي من الممارسات التّي لا يمكن غضّ النظر عنها لأنّها تفيد ولا تضرّ بالصّحة، تعمل على تحسين حياة الشّخص بشكل عام من كلّ النواحي الإجتماعية والصّحية والنّفسية والجسديّة.

ias

الهدف الأساسي من التّمارين الرّياضية، إنقاص الوزن وشدّ الجسم، ليكون متناسقاً ومثالياً خالياً من الدّهون. تعرّف إلى التّمارين الرياضية الأفضل لإنقاص الوزن وتخفيفه قدر المستطاع لتحقيق هدف الرّشاقة:

  • تمارين الكارديو: هي التّمارين التي تزيد من سرعة دقات القلب، تساعد في حرق الدهون عبر المشي السريع، واستخدام السير الكهربائي Treadmill، والسباحة، والآلات الرياضية الكهربائية الأخرى، بالإضافة إلى رياضة الـZumba، والـAerobics . كل هذه الرياضات تساهم في رفع دقات القلب وحرق الدهون بنسبة عالية جدّاً.

  • حركات القوة: أما حركات القوّة مثل رفع الأثقال وتمارين الدّامبلز، فتكمن في الحركات البدنيّة التي ترفع من نسبة العضل وتحسِّن شكل الجسم وتمكِّنه من خسارة الدهون. هذان النوعان متناسقان ويعملان معاً ليكون الجسم رائعاً وجميلاً.

إذا أراد الشخص خسارة وزنه عليه ممارسة الرياضة من 4 إلى 5 مرّات في الأسبوع لمدة تتراوح بين 45 دقيقة إلى ساعة. لا بدّ أيضاً من التشديد على هذه النقطة، أنّ الرياضة في الصباح تساهم في حرق دهون أكثر من بعد تناول الطعام، فالجسم خلال الليل يكون قد أحرق سعراته الحرارية.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية