ما هو أفضل أنواع الجبن للرجيم؟



كما يعلم البعض أن تناول كميات كبيرة من الجبنة قد يزيد من الوزن ومن خطر الاصابة بمرض القلب.

افضل جبن للرجيم

ولكن في المقابل، إن الأجبان من مصادر البروتين المميزة، وتحتوي ايضا على الكالسيوم والفوسفور، وهي معروفة بطعمها اللذيذ وبتوفيرها الاحتياجات الغذائية عند الاعتدال في تناولها.

وقد تبين، أن هناك بعض أنواع الأجبان خصصت للرجيم لأنها تزيل الوزن الزائد والشحوم من الجسم وتحافظ على صحته وعلى توازنه.

من أنواع الأجبان المفيدة للرجيم:

  • جبنة الريكوتا: نوع من الجبن الايطالي يستخدم في اللازانيا وفي حشوة السمبوسك وهو من مكونات التشيز كيك والسلطات الشهية. هذا النوع غني بالبروتين ويحتوي على نسبة متوسطة من الدهون وعلى عدد قليل من السعرات الحرارية.

  • جبنة الحلوم: من أنواع الأجبان المشهورة في بلاد الشام، هي بيضاء اللون وملمسها مخملي وطعمها مالح. تصنع من خليط حليب الماعز والغنم وهي غنية بالبروتين وطعمها لذيذ.

  • جبنة الشيدر: تحتوي على العديد من المغذيات الأساسية وعلى البروتين والكالسيوم، تعزز من قوة العظام وتمنح الجسم الرشاقة عند تناولها بكميات معتدلة.

  • جبنة الفيتا: من المأكولات الصحية والشهية التي تحقق التوازن خلال اتباعك حمية غذائية ترتكز على الأجبان. تأتي على شكل ألواح مربعة وتفتت الى قطع صغيرة باليد. هي مالحة ولذيذة تأتي في علب ورقية.

  • القريشة: هي من أفضل أنواع الأجبان التي تحتوي على عدد قليل من السعرات الحرارية، وهي تعتبر من الوجبات الخفيفة والمثالية خلال فترة الرجيم. هي قليلة الدسم ومعروفة بطعمها اللذيذ الشهي.



تعليقات‎