ما هي أفضل تمارين باي لإظهار العضلات؟

افضل تمارين باي

عضلة الباي أو البايسبس من أكثر العضلات الظاهرة في جسم لاعب كمال الأجسام المواظب على ممارسة التّمارين الرّياضية.

هذه العضلات تضيف للجسم طابع قوّة، وتمنح الشّخص الرّجولة لأنّ شكلها جذّاب وتفصّل الجسم بطريقة رائعة خاصّة في منطقة اليدين والسواعد والأكتاف والصدر…

ias

لتضخيم عضلة الباي، إليك أفضل التّمارين الرّياضيّة:

  • تمرين البار: امسك البار بقبضة واسعة، يعني ذلك، أنّه عليك إبعاد اليدين عن بعضهما عند حمل البار. جسمك يكون مستقيماً وظهرك خصوصاً، حاول رفع البار ثمّ إنزاله حتّى منطقة الخصر لتعزّز عضلات السّواعد واليدين والكتفين والظّهر.

  • تمرين الدّامبل: حاول مرجحة الباي بالدّامبل من خلال حركات الرّفع والإنزال لتعمل على شدّ العضلات وعلى زيادة قدرتها على تحمّل التمارين الأخرى الأصعب. هذا التّمرين يمكن القيام به وقوفاً لتكون الإستفادة منه مهمّة.

  • تمرين ثني التركيز: اجلس على البنش واحمل الدامبل في يدك اليمنى وأبعد المسافة بين القدمين. اجعل كوع اليد التي تحمل الدامبل أمام الجزء الداخلي من فخذك وانحن بظهرك الى الأمام قليلاً. ابدأ برفع ساعدك مع الدّامبل الى الأعلى مع بقاء الكوع والجزء العلوي من الذّراع ثابتين. كرّر التمرين أكثر من مرّة واستبدل اليدين.

  • تمرين سحب الكابل: امسك مقبضي الحبلين المتوازيين بيديك حتى تكون الذّراعين ممدودتين مستقيمتين. ظهرك يكون مستقيماً، حاول ثني كوعيك لسحب المقبضين بشكل جانبيّ حتّى تحصل على زاوية 90 درجة للساعدين. كرّر العملية عشرات المرّات لتحافظ على عضلات الباي.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية