ما هو أفضل بروتين للتضخيم؟

افضل بروتين للتضخيم

البروتين للتضخيم هو من المكملات الغذائية التي تدعم التغذية وتزود الجسم بالعناصر الغذائية اللازمة والمفيدة، وقد أنتجته بعض الشركات على شكل حبوب لمساعدة الناس الذين يعانون من مشاكل صحية تمنعهم من تناول بعض الأطعمة كالبيض والسمك…

هذه المكملات الغذائية هي طلب كل اللاعبين الرياضيين الذين يريدون بناء الجسم وتزويده بالعناصر المهمة لتكوين العضلات وتضخيمها. فهي مهمة لأنها تزيد مناعة الجسم وتزيد من طاقته، فضلا عن أنها تقوي العضلات وتعزز من قدرتها.

ias

عندما نتلكم عن التضخيم وبناء العضلات، لا بد من التفكير مباشرة بالبروتينات، هذه الملكملات الغذائية الأكثر استعمالا في العالم، لأنها السبب الأساسي وراء تكوين الخلايا العضلية في الجسم، كما أنها تقوم على تجديد هذه الخلايا. من أحسن البروتينات التي حازت على شهرة عالية نذكر:

  • المكملات ذات مصادر البروتين: مصل الحليب (whey protein)، بروتين الصويا (Soy Protein)، بروتين البيض (Egg Protein)، بروتين الجبن (Casein Protein)، بروتين خليط (Pro Complex)، بروتين الشوفان ((Oats Protein.

  • من منتجات البروتين: بروتين البودرة (Protein Powders)، بروتين سائل (Protein ready to drink)، بروتين بار (Protein bars)، بروتين جينر (Protein Weight Gainer)، بروتين قليل الكارب والدهون (Low carb & Fat Protein)، بروتين خال من الدهون والكارب (Zero carb & Fat Protein).

هذهالمكملات تتخلص من الدهون وتحرقها من الجسم، وتساهم في تضخيم العضلات وإخماد الجود والشهية، وتحول الدهون الى طاقة… ولكن لا يمكن الإكثار من تناولها لأنها كالمواد الأخرى لها آثار جانبية على بعض الأجسام ويمكن أن تؤدي الى بعض المشاكل الجسدية!

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية