من هو أغنى رجل في العالم 2014؟

بيل غيتس يعود للصدارة كأغنى رجل في العالم لعام 2014

بيل غيتس يعود للصدارة كأغنى رجل في العالم لعام 2014

في نهاية كل عام تبدأ الإحصاءات بالصدور حول من هو أغنى شخص في العالم. وعادةً ما تكون المنافسة قويّة بين أصحاب الرساميل العالميين والتي تكون ثرواتهم تقدّر بمليارات الدولارات. لذا سنعرض لكم اليوم قائمة أثرى أثرياء العالم لعام 2014 وبعض المعلومات حول ثرواتهم.

ias

1-بيل غيتس :

كانت عودة بيل غيتس صاحب شركة ميكروسوفت الخبر الأبرز لهذا العام بحيث أنه كان قد خسر الصدارة في الأعوام الأربعة الأخيرة لصالح الميلياردير كارلوس سليم. ولكنّه عاد إلى الصدارة في عام 2014 بحيث ازداد صافي ثروته هذا العام ووصل الى 76 مليار دولار أمريكي.

2-كارلوس سليم الحلو:

تراجع كارلوس سليم من المركز الأوّل الى المركز الثاني عالمياً وذلك لعدة أسباب أبرزها خسارة كارلوس سليم لبعض المليارات وتراجع نسبة ايرادات شركة تيليكوم. فقدّر صافي الثروة التي يملكها الملياردير المكسيكي من أصل لبناني كارلوس سليم بـ 72 مليار دولار أي أقل ب 4 مليارات دولار من منافسه بيل غيتس.

3-امانسيو اورتيغا:

إحتل الملياردير امانسيو اورتيغا المركز الثالث في قائمةأثرى الأثرياء وقدّر صافي ثروته بـ 64 مليار دولار والمعروف عن رجل الأعمال امانسيو اورتيغا أنه جمع ثروته من تجارة التجزئة. 4-وارين بافت:

صنّف وارين بافت بالمركز الرابع لعام 2014 وقدّرت ثروته بـ 58.2 مليار دولار والمعروف عنه أنه جمع أغلب ثروته من ايرادات شركة بيركشاير هاثاوي.

5-لاري إليسون:

إحتل الملياردير لاري إليسون المركز الخامس بين أثرى الأثرياء لهذا العام بصافي ثروة قدّر بـ 48 مليار دولار أمريكي والمعروف أنّ مصدر هذه الثروة الأساسي هو شركة اوراكل المتصل اسمها دائماً باسم الملياردير الخامس عالمياً لاري إليسون.

6-تشارلز كوخ:

إحتلّ تشارلز كوخ الذي يتعاطى إدارة الأعمال بمجالات متنوعة المركز السادس عالمياً وقدّرت ثروته بحوالي 40 مليار دولار أمريكي.

7-ديفيد كوخ:

إحتل ديفيد كوخ المركز السابع بصافي ثروة 40 مليار دولار امريكي وهذا الاخير جمع ثروته أيضاً من خلال مجالات متعدّدة.

8-شيلدون أديلسون:

إحتلّ شيلدون أديلسون المركز الثامن في قائمة اكبر أثرياء العالم لعام 2014 وقدّرت ثروة أديلسون صاحب محال الكازينوهات بـ 28 مليار دولار أمريكي.

9-كريستي والتون:

لم تخل قائمة أثرى أثرياء العالم لهذا العام من وجود نساء الأعمال بحيث أنه برز احتلال كريستي والتون المركز التاسع بصافي ثروة قدّر بـ36.7 مليار دولار أمريكي وكان مصدر هذه الثروة شركة وول مارت للبيع بالتجزئة.

10-جيم والتون:

إحتل جيم والتون المركز العاشر بصافي ثروة وصلت قيمتها إلى34.7 مليار دولار ومصدرها الاساسي شركة وول مارت أيضاً.

أخيراً ما زال أصحاب الرساميل يعملون دائماً رغم عدم وجود الحاجة ولكن لزيادة ايرادات شركاتهم والمنافسة على المراكز الاولى لأثرى الأثرياء في العالم.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية