أغلى سيارة في العالم

مايباخ اكسيليرو

Maybach Exelero

لطالما دفع الغرور بالإنسان إلى البحث عن أثمن الأشياء حتى ولو لم يكن باستطاعته امتلاكها. وحب المعرفة هذا ينتج عن الغريزة الداخلية التي تدفعنا إلى الاقتراب من الأمور التي نجهلها.

ias

وتكثر السيارات المرتفعة الثمن في يومنا هذا، والتي تقدم للمستهلك أبرز المزايا إن من ناحية الشكل أو من ناحية الأمور التقنية، خصوصاً تلك التي تسهل القيادة.

وتحتل سيارة Maybach Exelero المركز الأول في المنافسة على عرش أغلى سيارة في العالم، حيث لامس سعرها الـ 8 مليون دولار (30001200 ريال سعودي).

وهذه السيارة الألمانية العالية الأداء، مزودة بمحرك من 12 اسطوانة بسعة 6.0 ليتر، يولد قوة تصل إلى 700 حصان. وبإمكان هذه المركبة المرتفعة الثمن أن تصل من سرعة 0 إلى 100 كلم في الساعة في 4.4 ثواني، كما أن سرعتها القصوى تتراوح بين 350 و360 كلم في الساعة. المحرك الموجود في الأكسيليرو هو نفسه الموجود في المايباخ 57 أس.

شكل السيارة من الخارج ليس بمألوف، وهو مختلف عن باقي السيارات الرياضية أو السيدان خصوصاً من ناحية المقدمة التي تتميز بطولها. السيارة من الداخل لا تقل جمالاً عن الخارج.

يقول البعض بإن الـ Exelero هي نسخة حديثة من الـ Maybach SW 38 وهذا أمر وارد لأن شكل السيارتين متقارب جداً.

مركبة المايباخ أكسيليرو صممتها شركة فولدا المتخصصة بتصنيع الإطارات لكي تكون نموذج اختباري جديد للإطارات العريضة.

قد يكون ثمن المايباخ هذه مرتفع جداً، إلا أنه لا يمكن إلا أن تضعها في خانة السيارات الفريدة والمميزة بفضل شكلها المدهش.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية